ايمن نور، حزب غد الثورة

فيديو .. محمد شومان ينضم إلى قناة الشرق

أخبار ليل ونهار – إنضم الفنان محمد شومان إلى قناة الشرق الفضائية التي يرأس مجلس إدارتها السياسي ورئيس حزب غد الثورة أيمن نور.

وقد أعلنت قناة الشرق انضمام شومان إلى أسرة إعلامييها، وتقديمه برنامج «شومان شو» على القناة هذا العام، ووصفته بـ«المدافع عن جماعة الإخوان وعن مواقفها بعد ثورة يناير».

وقال شومان خلال حلقة مع الإعلامي معتز مطر، أنه يحب جماعات التيار الإسلامي في مصر، وذكر أن هناك فنانين داخل مصر يحبون الإسلاميين ولكن يخشون إعلان مواقفهم.

شارك شومان في اعتصام رابعة العدوية واعتلى المنصة وقال: «جئت أواسي الجرحي وأحتسب القتلى شهداء عند الله عز وجل وما جئت إلا لتطبيق الشريعة الاسلامية، وأن الحرية التي نطالب بها هي خروج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، وتحكيم شرع الله»، وهتف مرددًا: «اللهم حكم فينا كتابك، اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، الله أكبر، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد هنا موجود».

ارتبط شومان، البالغ من العمر 57 عامًا، عند الجمهور من خلال أدائه دور ضابط المباحث الفاسد في فيلم «واحد من الناس» أمام كريم عبدالعزيز عام 2006، ومنها انطلق في عدد من الأدوار الكوميدية في أفلام «فول الصين العظيم»، «مرجان أحمد مرجان»، «أيظن»، «عودة الندلة».

غير أن ارتباط شومان بالسياسة لم يظهر إلا بعد ثورة 25 يناير، وترشح مرسي لانتخابات الرئاسة عام 2012، وأعلن شومان، الذي كان أخر أدواره السينمائية، فيلم «طمبولا»، خلال لقائه، أنه يحب «الإسلاميين والسلفيين على وجه الخصوص»، لكنه سخر من حزب النور قائلا: «أنا بحب السلفيين بس مش حزبهم»، وتابع «أنا من بعد 30 يونيو مقولتش حاجة تقول إني ضد 30 يونيو، وكنت بحاول أكون مع الإسلاميين بعد 25 يناير لأني بحبهم وتحديداً أحب السلفيين».

اضف تعليق للنشر فورا