محمد حسان

فيديو.. محمد حسان يفتتح محل كفتة في بورسعيد

اخبار ليل ونهار. بالصور.. محمد حسان يفتتح محل كفتة في بورسعيد

بعد اختفائه عدة اعوام، تواترت فيها الأنباء حول مرضه مرضا عضالا، لا يستطيع معها الحراك أو القيام بمهام الدعوة والعمل على تبعاتها الجسام، ظهر اخيرا من جديد الشيخ محمد حسان في إعلان ممول جديد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يتناول افتتاحه لأحد محال الكبدة الشهيرة بمحافظة بورسعيد، محل عبدة كفته!.

وقد لاقي هذا الخبر استهجان بل وسخرية العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث شهدت الساحة المصرية والإسلامية خلال الفترة الماضية العديد من القضايا والاشتباكات والشبهات التى كانت في أمس الحاجة لفتواه التى كان يبادر بها منها الحرب المعلنة على النقاب مؤخرا، وقبلها العديد من القضايا منها سب الذات الإلهية وسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقبلها مسألة دماء الشهداء التي لم تتوقف حتى الآن، بالاضافة الى مايحدث في مصر من انهيار تام، وبيع اراضي مصر، وشح نهر النيل بسبب سد النهضة، والارتفاع الجنوني في الاسعار، إلا أن حسان فيما يبدو لم يحرك ساكنًا واختفى تمامًا عن الساحة ليظهر اليوم من جديد في وادٍ غير الوادي!

رد فعل النشطاء

نرصد بعضا مما تم تداوله من تعليقات حول هذه الواقعة: “رغم احترامي الشديد للشيخ حسان وكنت من اشد متابعينه الا انه مافائدة العلم اذا لم يوضح للناس الفرق بين الحق والباطل؟، لقد خذل حسان الحق واهله، بالسكوت والرضا”، “الناس اللي بتقول لحوم العلماء مسمومة اهو اللحمة بقت كفتة وبياكلوها، كفاكم خذلانا”.

نبذة سريعة عن محمد حسان

هو محمد إبراهيم إبراهيم حسان، ولد في مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية في بيت متواضع، تولى تربيته جده لأمه وألحقه بكُتّاب القرية وهو في الرابعة من عمره، فما أن بلغ الثامنة إلا وكان قد حفظ القرآن الكريم كاملا على يد مصباح محمد عوض، الذي ألزمه بحفظ متن أبي شجاع في الفقه الشافعي وبعض متون العقيدة.

لاحظ جده قوة حفظه الشديدة فألزمه بحفظ كتاب رياض الصالحين، فأنهى حفظه في الثانية عشرة من عمرة، ثم حفظ الأجرومية ودرس على يد شيخه مصباح التحفة السنية، فعشق اللغة العربية والشعر من صغره.

بدأ بالتدريس في الجامع الكبير في القرية وهو في الثالثة عشرة من عمره بكتابي فقه السنة ورياض الصالحين. ثم كُلف من جده لأمه أن يخطب الجمعة وكانت أول خطبة في قرية ميت مجاهد المجاورة لقرية دموه وهو في سن الثالثة عشرة، وكانت خطبته عن الموت، وحاز إعجاب المصلين فدعاه شيخ المسجد للخطابة في الجمعة المقبلة، و من هذا الوقت لم يترك خطبة الجمعة إلا نادرا.

التحق حسان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وبعد فترة الجامعة التحق بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة، ولم تكتمل دراسته في المعهد بسبب فترة التجنيد الإلزامي.

وسافر إلى الرياض وكان يصلى فى مسجد الراجحى بمنطقة الربوة وتربى على يد الشيخ أبو صالح سليمان الراجحى.

يملك حسان مع شقيقه، قناة الرحمة الفضائية، والتي تم ايقافها ضمن مجموعة القنوات الاسلامية المصرية واهمها قناة الناس والحكمة والخليجية، وذلك في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، ثم عادت جميع القنوات للبث مرة اخرى بعد ثورة 25 يناير، ثم تم ايقاف بثها مرة اخرى في الساعات الاولى من الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي، الا انه تم استمرار بث قناة الرحمة، بالاتفاق مع حسان، لكن باشتراط عدم التطرق مطلقا في الامور الحياتية والسياسية للمصريين، مع ايقاف البث المباشر عنها.

2 تعليقات على “فيديو.. محمد حسان يفتتح محل كفتة في بورسعيد

  1. كفته؟ صبهالو العسكر؟
    هذه هي التلفية الحمقاء المرجئة
    و الله هاؤلاء الكهنة من أمثاله و أمثال الحويني وما أكثرهم هم من أذلوا المسلمين و شغلوهم عن الإسلام الحقيقي بقصصهم الكهنوتية و بأحكام الحيض و فنون الإستنجاء
    و الآن الكفته…
    على الناس الي مازالت نائمة أن تذهب لهذا المحل و تدفع على الأقل نصف دخلهم الشهري ليستبركوا بهذه الكفته المباركة فالشيخ بحاجة لمزيد من المال..

اضف تعليق للنشر فورا