عبدالفتاح السيسي

فيديو .. لحظة وصول السيسي إلى روسيا للإحتفال بالنصر على النازية

أخبار ليل ونهار – وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى موسكو، الجمعة، للمشاركة في احتفالات الذكرى الـ70 لعيد النصر على النازية، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين، السبت.

كان في استقبال السيسي لدى وصوله إلى مطار فونوكوفا بالعاصمة الروسية، ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، وسفير روسيا السابق لدي مصر، ومحمد البدري سفير مصر لدي موسكو، وأعضاء السفارة المصرية.

ويشارك السيسي في هذه الاحتفالات مع عدد من قادة الدول والمؤسسات الدولية، بينهم قادة بلدان رابطة الدول المستقلة، ورؤساء كل من الصين، والهند وجنوب أفريقيا، فضلاً عن رؤساء بعض الدول الأوروبية واللاتينية، وأمين عام الأمم المتحدة.

يذكر أن الدعوة إلى احتفلات ذكرى النصر على النازية وجهت إلى 68 رئيس دولة وكذلك للأمناء العامين في منظمات اليونيسكو ومجلس الأمن الأوروبي ومجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي.
حيث أن روسيا تحيي يوم 9 مايو من كل عام عيد وطنى يسمى بـ «عيد النصر»، وهو ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية.

ففى يوم 9 مايو من عام 1945، أعلنت حكومة الاتحاد السوفيتى آنذاك، استسلام ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، وكان قد وقع الاستسلام فى 8 مايو من نفس العام وتم الاحتفال باستسلام ألمانيا النازية على أرض عاصمتها برلين .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا