فيديو لحظة قتل المصريين الأقباط في ليبيا « رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب »

أخبار ليل ونهار – أعلن «تنظيم الدولة الإسلامية» في ليبيا، رسميًا، قتله للـ21 مصريًا قبطيًا المختطفين في ليبيا، وذلك في فيديو له مساء الأحد بعنوان « رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب ».

وقال قائد المجموعة التي ظهرت في مقطع الفيديو : «الحمد لله القوي المتين والصلاة والسلام على من بعث بالسيف رحمة للعالمين أيها الناس لقد رأيتمونا على تلال الشام وسهل دابق نحز رؤوسا لطالما حملت وهم الصليب وقد تشربت الحقد على الاسلام والمسلمين، واليوم نحن في جنوب روما في أرض الإسلام ليبيا، نرسل رسالة أخرى، أيها الصليبيون إن الأمان لكم أماني لاسيما وأنكم تقاتلونا كافة فسنقاتلكم كافة حتى تضع الحرب أوزارها فينزل عيسى عليه السلام ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية، وأن هذا البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ أسامة بن لادن تقبله الله اقسمنا بالله لنشوبنه بدمائكم».

وكان تنظيم «تنظيم الدولة الإسلامية» أعلن منذ عدة أيام، عبر مجلته التي تصدر بالإنجليزية وتسمى «دابق»، أنه احتجز21 قبطيا مصريا، انتقامًا من حبس«الحرائر في السجون المصرية».

كان إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قال أمس، «أنه على استعداد لتقديم نفسه لتنظيم داعش بدلًا عن الـ21 قبطيا المختطفين، إذا طلب التنظيم ذلك، وإنه مستعد لأي مطالب للتفاوض بشأنها» خلال لقائه مع أسر المختطفين في ليبيا.

وأعلنت «ولاية طرابلس» التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» عن قبولها عرض محلب، وقالت عبر حسابها على موقع تويتر: «إلى رئيس وزراء السيسي .. إنزل في مطار طرابلس .. نحن ننتظرك، قبلنا عرضك .. فكن رجلا وأصدق !»، ولكن تراجع محلب بعد موافقتهم .. شاهد الفيديو:

 

 

تعليق واحد على “فيديو لحظة قتل المصريين الأقباط في ليبيا « رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب »

اضف تعليق للنشر فورا