محمد مرسي

فيديو .. كلمة مرسي للشعب المصري بعد الحكم بحبسه 20 عام

أخبار ليل ونهار – دعت الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسي، لحملة «فداكي يا مصر»، وتم تغيير صورة البروفايل، وعرضوا فيديو للرئيس السابق في كلمة للشعب المصري.

وجاء نص الفيديو، المنشور عبر فيس بوك، مخاطبًا الشعب المصري لمدة 3 دقائق و35 ثانية: «أيها الشعب المصري العظيم بايعتكم على أن أصون هذا الوطن وأقسمت أمامكم وأمام الله والعالم، وتحركت في كل الميادين ومع كل المخلصين لكى ننهض بمصر لكى تقف مصر بعد كبوة طويلة .. تنهض وتنتج غذائها ودوائها وسلاحها».

وتابع: «هذا الأمر ليس سهلا لأن ثورة المصريين لم تكن ثورة جياع، وهذه الشرعية هي الوحيدة التي تضمن لنا جميعا إذا احترمناها أن لا يوجد بنا وبين بعض قتال»

وأضاف: «محمد مرسى لم يكن حريص على أبدا على كرسي، يعلم رب العباد هذا الأمر بيني وبينكم حريص على مصر».

وحذر الشعب المصري قائلاً: «اوعوا الثورة تتسرق منكم بأي حجة فالحجج كتيره والسحار كثيرين وإذا كان الحفاظ على الشرعية ثمنه دمى أنا مستعد أنا ابذل ذلك رخيصا في سبيل استقرار هذا الوطن حسبالله سبحانه وتعالى».

وأضاف: «ليس من المهم الشخص ولكن المهم الوطن واعلموا أن الأمور تجرى بمقادير وأن الله غالب على أمره واعلموا أن اللي لا يريد لهذا الوطن إلا الخير».

واختتم حديثة قائلا: «قلبي على وطني ينفطر وإرادتي مع أهلي أهل مصر كلهم، إرادتي معهم حديدية أنا عاوز احافظ على حياتكم كلكم وعلى الأطفال أولادنا اللي هيكبروا اللي هيجوا بعدنا وأنا عاوز احافظ على البنات هيبقوا أمهات المستقبل اللى بيعلموا اولادهم إن آبائهم وأجدادهم كانوا رجال لا يقبلون الضيم .. ولا ينزلون ابدًا على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية ابدًا من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم».

تابع: «معكم امضى ومعكم ابقى وبكم نغير الواقع إلى مصر الجديدة إلى مصر الحبيبة التي نحبها .. قوية ومنتجة رغم أنف الذين ظلموها والذين يحاولون عبثًا أن يجروها إلى إتجاه آخر».

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت صباح اليوم، بالسجن المشدد 20 سنة على محمد مرسي و12 من قيادات الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث الاتحادية» بتهمة استعراض القوة وبراءة الجميع من تهمة القتل العمد .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا