فيديو .. كلمة السيسي في عيد القضاء المصري

أخبار ليل ونهار – قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قاعات مبنى دار القضاء العالي تشهد على المكانة الرفيعة لرجال العدل، موضحًا أنه حرص على تأكيد استقلال القضاء منذ توليه الحكم.

وأوضح السيسي، خلال كلمته في احتفال عيد قضاة مصر، بدار القضاء العالي، السبت: «قاعة المبنى تشهد على الرسالة السامية التي يحملها القضاة الأجلاء الذين لا سلطان عليهم إلا ضمائرهم»، مضيفًا أن «مصر شرعت في تأسيس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة».

وتابع: «مرحلة البناء الراهنة تتطلب جهودًا مضاعفة.. الأساس الحاكم لها يتمثل في سيادة القانون علينا جميعًا، ما يلقي على عاتق مؤسسات الدولة القضائية مهمة جسيمة».

واستطرد: «لقد حرصت منذ تحملي المسؤولية التأكيد على استقلال القضاة»، موضحًا أنه لم يحاول التأثير على أي إجراءات.

وأضاف: «أثق أن القضاء المصري بخبرته قادر على التفاعل مع معطيات مجتمعنا وأحداثه المصيرية وكل ما يهدده.. وقد حرصت على تشكيل اللجنة العليا للإصلاح التشريعي لدراسة كل القرارات والقوانين ومراجعتها، وسيظل قضاة مصر حصنًا للعدالة يبذلون قصارى الجهد بوحي من ضمائرهم يشاركون في بناء وطننا وتدعيم سيادة القانون بها، الكل سواسية أمام منصات القضاء وأمام القانون».

واختتم: «أعرب عن شكر وتقدير الدولة المصرية عن كل ما يقوم به القضاء المصري والهيئة القضائية، من تأدية الأمانات والحقوق إلى أصحابها، وقد ضربت مثلًا رائعًا ونموذجًا يحتذى به، وستظل مدركة عظم دورها متكاملة في عملها متحدة في نبل مقاصدها وسيظل القائمون عليها أهلًا لها وأهلًا للحكمة، تحية لقضاء مصر العظيم وشيوخها الأجلاء» .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا