السياحة في مصر، الاهرام، الاهرامات، الفنادق في مصر، السياح، السائح، الاماكن الاثرية، الاثار، ابو الهول، الاماكن السياحية

فيديو.. في مصر فقط .. وزارة الاثار تقوم بترميم الاثار بالأسمنت!

اخبار ليل ونهار – فيديو.. في مصر فقط .. وزارة الاثار تقوم بترميم الاثار بالأسمنت!

في سابقة لم تحدث في اي بلد اخر، تعرض معبد الكرنك، الأشهر والأهم في الآثار المصرية، لعملية تشوية من خلال ترميمه بمادة الأسمنت، مما يعد إهمالًا كبيرًا وجريمة جديدة تضاف إلى سجلات وزارة الآثار، التي لم تتوقف يومًا عن تخريب وتدمير الآثار المصرية، مثلما حدث في معبد ستى الأول والقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلي كارثة ترميم أسوار القاهرة التاريخية.

رد فعل الاثريين

عبر مصطفى أبو حسين، عضو مجلس إدارة في اتحاد الأثريين المصريين وجمعية رعاية الأثريين وحماية آثار مصر، عن صدمته من ذلك التشويه المتعمد، قائلًا «كل ما أستطيع أن أقوله الآن إنها طريقة قتل مع سبق الإصرار والترصد».

وأضاف أبو حسين «لا أكاد أصدق عيني عندما رأيت الصور وبشاعة الترميم، فظننت لأول وهلة أنها ربما قد تكون مصطبة في إحدى القرى في ريف مصر. مستحيل أن يكون من فعل هذا العبث بالتراث وبقية من بقايا عرضناقديمًا أن يتم ترميمه بذلك الإهمال المتعمد”.

وطالب أبوحسين، وزير الآثار بضرورة فتح تحقيق عاجل في تلك الفضيحة المدوية العالمية التي حتمًا ستضر بسمعة الترميم في مصر، مؤكدًا أنه “إذا رأى ذلك التسفيه علماء أجانب أو اليونسكو، فسيفرضون الوصاية الأثرية والحضارية على آثار مصر”، مشددًا على ضرورة تحويل كل فريق العمل الذي شارك في تلك الجريمة إلى تحقيق فوري، وأن يأخذ الجميع جزاءً عاجلًا، وأن تسحب درجتهم الوظيفية ويحولوا إلى أي عمل إداري آخر.

فيديو.. في مصر فقط .. وزارة الاثار تقوم بترميم الاثار بالأسمنت!

اضف تعليق للنشر فورا