هدف كرة قدم مباراة

فيديو.. فرنسا في نهائي يورو 2016 بعد الفوز على ألمانيا 2-0

أخبار ليل ونهار – نقر منتخب الديوك الفرنسية بطل العالم المنتخب الألماني نقرتين قاتلتين جعلته يودع بطولة كأس الأمم الأوروبية بخفى حنين لينتهي حلم الفوز بالبطولة لأول مرة منذ 20 سنة على الفريق المتوج بكأس العالم 2014.

فرنسا فازت بهدفين لنجمها جريزمان أحدهما من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول، والأخر من خطأ ساذج من الحارس نوير الذي أهداه الكرة أمام الشباك ليعلن تأهل فرنسا للنهائي.

المنتخب الفرنسي سيدخل التحدي الأخير في البطولة التي تنظمها بلاده وذلك يوم الأحد المقبل في نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام منتخب البرتغال مفاجآة البطولة الذي تغلب على ويلز في نصف النهائي الأخر.

ملخص الشوط الأول

الدقيقة السادسة شهدت أخطر الفرص في البداية بعد كرة وصلت إلى جريزمان في منطقة جزاء ألمانيا ليسدد كرة أرضية قوية أبعدها نوير على طرق الملعب لتضيع أول فرصة خطيرة في بداية الشوط.

توماس مولر رد بفرصة خطيرة لألمانيا في الدقيقة 13 بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى ليحولها مهاجم ألمانيا بيمناه قوية إلى جوار القائم الأيمن للمنتخب الفرنسي ليستمر التعادل السلبي.

فرنسا حصلت على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء ألمانيا في الدقيقة 24 ليتصدى اللاعب ديمتري باييه للتنفيذ ويسدد كرة فوق الحائط البشري لكنها ذهبت سهلة إلى الحارس نوير الذي أمسكها بثبات.

إيمري كان ارتكب خطأ في الدقيقة 36 كلف منتخب ألمانيا ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لصالح فرنسا، تصدى اللاعب بوجبا لتنفيذها ليسدد كرة سهلة إلى أحضان الحارس مانويل نوير.

جيرو أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة 42 بعد انفراد كامل للفريق الفرنسي لكن مهاجم أرسنال ظهر ببطء شديد ليسدد بيسراه كرة أبعدها المدافع الذي أفسد انفراده وأفسد الهجمة الخطيرة لأصحاب الأرض.

الدقيقة 45+2 شهدت ركلة جزاء نفذها جريزمان صاروخية إلى شباك مانويل نوير ليتقدم الفريق الفرنسي على أبطال العالم قبل لحظات من انتهاء الشوط الأول الذي انتهى بهذا الهدف.

الشوط الثاني

واصل جيرو هوايته في إهدار الفرص السهلة في الدقيقة 46 بعد أن حصل على الكرة في منطقة الجزاء الألمانية ليسدد كرة بيسراه في أقدام المدافع بعد أن تباطأ مرة أخرى حتى وصل إليه الدفاع الألماني بعد أن كان قريباً من نوير.

الفريق الفرنسي استغل خطأ دفاعي في منطقة الجزاء من كيميش جعلت الكرة تصل إلى بوجبا ليلعب عرضية فشل نوير في إبعادها ليلمسها بصعوبة لتصل إلى جريزمان ليسجل في المرمى الخالي تماماً من حارسه في الدقيقة 72.

كيميش كاد أن يرد سريعاً بعد دقيقة بهجمة سريعة أوصلت إليه الكرة في منطقة جزاء فرنسا ليسدد كرة صاروخية ارتطمت بالقائم وذهبت إلى ضربة مرمى لتمر الكرة بسلام على مرمى الفريق الفرنسي.

لوريس أنقذ فرصة خطيرة للغاية للفريق الألماني في الدقيقة 90+3 بعد عرضية حولها كيميش باتجاه شباك فرنسا، لكن الحارس لوريس تألق وأبعد الكرة بشكل رائع إلى ركنية لم يستفد منها الضيف الألماني.

اضف تعليق للنشر فورا