فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، روسيا، الروس

فيديو.. فرحة تعم العرب بعد حريق يلتهم 3500 متر من وزارة الدفاع الروسية

اخبار ليل ونهار. فيديو.. فرحة تعم العرب بعد حريق هائل يلتهم 3500 متر من وزارة الدفاع الروسية

سادت حالة من الفرحة والسرور عند اغلب نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي العرب، بعد الحريق المروع في مبنى وزارة الدفاع الروسية وسط موسكو، والذي التهم نحو 3500 متر مربع.

ولعل كان من اكثر اسباب فرحة العرب بحريق وزارة الدفاع الروسية، هو الحرب التي تشنها روسيا على الشعب السوري، بطلب من نظام بشار الاسد، لضرب الثوار السوريين، والتي تسببت في استشهاد واصابة الالاف من ابناء الشعب السوري.

اسباب الحريق مجهولة

وكانت قد أعلنت الأجهزة الأمنية في موسكو أن حريقاً اندلع، الأحد 3 أبريل 2016، في أحد المباني التابعة لوزارة الدفاع الروسية في العاصمة.

وأكد مصدر روسي أن ثمة تهديداً بأن ينتشر الحريق الذي اندلع في المبنى عند الساعة 11.10 صباحاً بتوقيت العاصمة، إلى المباني المحيطة، مشيراً إلى أن 72 وحدة من المعدات و250 من رجال الطوارئ يشاركون في إطفاء الحريق.

وقال شهود عيان إن النيران التهمت نحو 3500 متر مربع.

وأطلقت السلطات الروسية تحذيرا عن وجود مخاطر من انهيار المبنى جراء الحريق.

ولم يعرف بعد أسباب الحريق، بينما لم ترد تقارير عن حجم الخسائر أو سقوط ضحايا.

ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحريق في المبنى الذي يبعد نحو مائتي متر عن الكرملين.

ووصل إلى مكان الحادث قائد الأركان الروسي وكبار المسؤولين في وزارتي الدفاع والطوارئ الروسيتين. ولم يعرف بعد سبب الحريق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق أن الحريق وقع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في مقرها القديم، موضحة أنه لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة ولا على عمل النظم التقنية فيها. وأكدت الوزارة أن كافة هيئات الإدارة العسكرية التي كانت موجودة هناك سابقا، انتقلت قبل عام ونيف إلى مبنى وزارة الدفاع في كورنيش” فرونزنسكايا نابريجنايا” في العاصمة.

وكانت وزارة الدفاع قد أفادت بأن مركز الحريق كان في أحد الأقسام التكنولوجية بالطابق الثالث من المبنى الإداري للوزارة، ونوهت بأن المبنى يقع في شارع زنامينكا وتم تشييده نهاية القرن الثامن عشر، وجرى ترميمه وإعادة بنائه في 1944-1946 من القرن الماضي، وهو يخضع للترميم والإصلاح في الوقت الراهن.

وبلغت مساحة القسم المحترق حوالي 3.5 ألف متر مربع، ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد.

وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء يبذلون قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفيتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة المتحف ويقع في نفس مبنى الوزارة القديم.

ولم ينجم عن الحريق أي إصابات إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طوابق المبنى تعيق إخماد الحريق بشكل كامل والتخلص من الدخان.

من جانبه أعلن مصدر في وزارة حالات الطوارئ لوكالة ” انترفاكس” أن الحريق تسبب بانهيار سطح المبنى المحترق ومساحته 1200 متر مربع.

وكانت فرق الإنقاذ أجلت نحو 50 شخصا من المبنى المذكور المكون من 5 طوابق.

تعليق واحد على “فيديو.. فرحة تعم العرب بعد حريق يلتهم 3500 متر من وزارة الدفاع الروسية

اضف تعليق للنشر فورا