خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

فيديو.. عبد الناصر: جزيرة تيران مصرية ولن تستطيع أي قوة أن تمسها

فيديو.. عبد الناصر: جزيرة تيران مصرية ولن تستطيع أي قوة أن تمسها

في تسجيل نادر، للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، تحدث فيه عن جزيرة تيران، مؤكدا انها تحت السيادة المصرية، قائلا: “جزيرة تيران مصرية وتقع في مياهنا الإقليمية ولن تستطيع أي قوة أن تمسها”.

شاهد ايضا

#مصر_مش_للبيع .. هاشتاج المصريين بعد التنازل عن جزر بحرية للسعودية

مفاجأة بالفيديو.. حازم ابو اسماعيل يتوقع التنازل عن جزيرة تيران لاهميتها لاسرائيل

بالفيديو.. لواء بالجيش المصري: جزر تيران وصنافير اراضٍ مصرية

وكان قد تم اعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، اثناء الزيارة الاولى للملك سلمان الى القاهرة، في ابريل من العام الحالي 2016، حيث وافق السيسي على ضم جزيرتي تيران وصنافير ضمن المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية، بالرغم من احقية مصر في هذه الاراضي التي تتواجد في سواحل البحر الاحمر، كما تؤكد الوثائق والمستندات الرسمية وكتب الجغرافيا.

وتحظى تيران بأهمية استراتيجية عظمى بالنسبة لإسرائيل، فمعظم الملاحة البحرية بين إسرائيل (من ميناء إيلات) وإفريقيا والشرق الأقصى تمر عبر المضيق.

أغنية مصرية عن تيران

أغنية مضيق تيران (يوم الخلاص)- أغنية وطنية مصرية سجلت بالأذاعة المصرية 5 يونيو 1967، للمطرب الراحل محرم فؤاد، تأليف الدكتور محمود سلامة، وألحان الدكتورة ليلى حسين الصياد.

وتقول كلمات الأغنية: “مضيق تيران مليان حيتان.. متسلحين للمعركة.. وعلى الحدود جنود أسود فوقهم نسور طالعة تدور بالنفاثات الفاتكة.. يوم الخلاص قرب خلاص يلا نفوق للمعركة.. جم الصهاينة يعتدوا والأمريكان جم يسندوا.. قاموا العرب واتوحدوا، وبالجيوش حاوطوا العدو.. إلى الأمام يا عائدين ويَّاكو كل المؤمنين، وناصر الشعب الأمين بيقودنا للنصر الأمين”.

أغنية اسرائيلية عن تيران

أغنية اسرائيلية عن تيران، لحنها موشيه فلينسكي، وغناها تسماد هدوديم، تقول الأغنية :”تغلبنا على كل المصاعب، خرجنا منها بقوة، تجاوزنا حرب الاستقلال (نكبة فلسطين 1948)، كذلك تجاوزنا سيناء، سنمر في مضيق تيران، سنمر في الظلام والنور، رافعين العلم الإسرائيلي في مضيق تيران”.

اضف تعليق للنشر فورا