النادي الأهلى

فيديو.. عبد الله السعيد يهزم الجيش بقذيفة بعيدة المدى في أول مباريات الأهلى بالدوري

أخبار ليل ونهار – افتتح النادي الأهلي موسمه المحلي بالدوري المصري بفوز صعب وثمين على حساب فريق طلائع الجيش بنتيجة (1-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب بترو سبورت في القاهرة.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 75 بتسديدة رائعة من عبد الله السعيد من بعد منتصف الملعب بقليل ليستغل تقدم الحارس ويمنح الأهلي هدف الانتصار في مباراة شهدت سوء حظ للاعبيه.

الشوط الأول

البداية شهدت حماس كبير من النادي الأهلي وضغط لاعبوه بشدة على الجيش في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن التكتل الدفاعي للطلائع حال دون ذلك في الدقائق الأولى.

وفي الدقيقة 13 حصل الجيش على ركلة حرة مباشرة على مسافة محايدة بين منتصف الملعب ومنطقة جزاء الأهلي ليسدد رضا العزب قذيفة مرت بجوار القائم الأيسر للنادي الأهلي.

ومن ركلة حرة في منتصف الملعب على الجهة اليمنى لعب وليد سليمان عرضية باتجاه مرمى الجيش في الدقيقة 25 لكن الكرة ذهبت بعيدة عن جميع لاعبي الفريقين وتحولت لضربة مرمى.

وشهدت الدقيقة 31 أخطر فرص المباراة لصالح النادي الأهلي بعد أن وصلت الكرة إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة جزاء الجيش ليسدد قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن للجيش بقليل.

الدقيقة 39 شهدت عدة فرص للأهلي في هجمة واحدة بدأت بتسديدة من وليد سليمان أنقذها الحارس لترتد أمام حسام عاشور المنفرد بالشباك لكنه فشل لعب الكرة بيسراه ليسيطر عليه متأخراً ويلعب عرضية قابلها وليد برأسية أنقذها الحارس قبل أن يشتتها الدفاع.

وسدد عبد الله السعيد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 كرة كانت في طريقها للمرمى لكنها ارتطمت بالحائط البشري وتحولت لضربة ركنية.

ومنعت العارضة هدفاً مؤكداً للأهلي في الدقيقة 44 بعد ركنية نفذها عبد الله السعيد بكرة عرضية متقنة قابلها أحمد حجازي برأسية قوية ردت من القائم ليشتتها الدفاع وينتهي الشوط بلا أهداف.

الشوط الثاني

واصل الأهلي ضغطه على الجيش وكاد أن يسجل في الدقيقة 51 بعرضية متقنة من وليد سليمان بيمناه على الجهة اليمنى باتجاه عبد الله السعيد الذي تدخل معه مدافع الجيش وأبعد الكرة قبل أن يحولها للشباك برأسه.

وكرر الأهلي محاولاته من الجهة اليمنى بعرضية من أحمد فتحي وصلت إلى عبد الله السعيد في الدقيقة 59 ليتسلمها بشكل جيد ويسدد كرة قوية بيمناه علت عارضة طلائع الجيش ليستمر التعادل السلبي.

وألغى الحكم هدفاً للنادي الأهلي بداعي التسلل في الدقيقة 65 بعد عرضية من فتحي قابلها أنتوي برأسية متقنة إلى شباك الجيش ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وجاءت اللحظة المنتظرة لجماهير النادي الأهلي في الدقيقة 75 بعد تمريرة بينية لجون أنتوي الذي تدخل معه مدافع ليفسد انفراده قبل تدخل الحارس لتصل الكرة في وسط الملعب إلى عبد الله السعيد الذي سدد الكرة ساقطة فوق الحارس بلمسة مباشرة ليسجل واحد من أجمل أهداف النادي الأحمر.

ومنعت عارضة الحارس محمد بسام هدفاً مؤكداً للأهلي في الدقيقة 80 بعدما تصدت لتسديدة صاروخية من اللاعب مؤمن زكريا من خارج منطقة الجزاء بخطوات قليلة لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي.

شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا