هدف كرة قدم مباراة

فيديو.. صعود فرنسا وألمانيا وبلجيكيا إلى ربع نهائي يورو 2016

أنهى المنتخب البلجيكي مغامرة نظيره المجري في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا وأطاح بهه خارج البطولة بالفوز عليه 4 / صفر الأحد في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة، وهي اكبر نتيجة في المسابقة حتى الأن.

ويلتقي المنتخب البلجيكي في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع نظيره الويلزي الذي تغلب على منتخب أيرلندا الشمالي 1 / صفر أمس السبت في مباراة أخرى بدور الستة عشر.

وأنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع توبي ألديرفيلد بضبة رأس في الدقيقة العاشرة حيث كان الفريق هو الأكثر هجوما رغم استحواذ المنتخب المجري على الكرة بشكل أكبر نسبيا.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء المنتخب المجري لكن المنتخب البلجيكي قضى على آماله في المباراة بإحراز هدفين متتاليين سجلهما البديل ميشي باتشواي وإيدن هازارد في الدقيقتين 78 و79 علما بأن هازارد هو من صنع هدف باتشواي ليساهم اللاعب الموهوب بشكل رائع في هذا الفوز الكبير ثم سجل البديل الآخر يانيك كاراسكو الهدف الرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقبل بداية المباراة ، أصيب اللاعب المجري لازلو كلينهيسلر خلال عملية الإحماء ليحل مكانه آدم بينتر في التشكيلة الأساسية للفريق.

وقد تأهل منتخب ألمانيا إلى دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بتغلبه على سلوفاكيا 3 / صفر الاحد في دور الستة عشر من المسابقة.

وينتظر أن يلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية مع الفائز من المباراة التي ستجمع بين المنتخب الأسباني والإيطالي الأثنين.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما جيروم بواتينج وماريو جوميز في الدقيقتين السابعة و41 علما بان مسعود أوزيل أضاع ضربة جزاء في الدقيقة .13

وفي الشوط الثاني أضاف جوليان دراكسلر الهدف الثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة .63

وبتلك النتيجة ثأر المنتخب الالماني من هزيمته أمام المنتخب السلوفاكي 1 / 3 في أيار/مايو في مباراة ودية جمعتهما استعدادا للبطولة.

وصعد المنتخب الألماني لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط حصدها من الفوز على أوكرانيا 2 / صفر والتعادل سلبيا مع بولندا والفوز على إيرلندا الشمالية 1 / صفر.

فيما صعد المنتخب السلوفاكي لهذا الدور كأحد أفضل المنتخبات الأربعة التي احتلت المركز الثالث حيث احتل هذا المركز في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط حيث خسر من ويلز 1 / 2 وفاز على روسيا 2 / 1 وتعادل مع إنجلترا سلبيا.

ونجح منتخب فرنسا في تحويل تأخره بهدف أمام ايرلندا إلى الفوز /2 1 اليوم الأحد ليصعد إلى دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016).

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل في هذا الفوز لانطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني، والذي سجل هدفي الفوز في الشوط الثاني.

وتقدم منتخب ايرلندا بهدف من ضربة جزاء عن طريق روبي برادي بعد مرور دقيقة واحدة و59 ثانية ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية حيث يحمل دميتري كيريشينكو الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا، عندما سجل هدفا لبلاده روسيا بعد مرور دقيقة واحدة وسبع ثوان خلال الفوز على اليونان 2-1 في يورو .2004

وأدرك جريزمان التعادل لفرنسا في الدقيقة 58 ثم عاد بعد ثلاث دقائق فقط وسجل الهدف الثاني له ولبلاده.

ولعب منتخب ايرلندا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد شان دوفي.

ويلتقي منتخب فرنسا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر والتي تجمع بين إنجلترا وايسلندا غدا الاثنين.

وتأهلت فرنسا من صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ولم تتلق في الدور الأول سوى هدف واحد، بينما صعد منتخب أيرلندا كواحد من أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

وتعد المباراة بمثابة إعادة لمواجهة الفريقين المثيرة للجدل في الملحق الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم 2010 ، والتي كانت قد حسمت لصالح فرنسا بهدف احتسب رغم وجود لمسة يد من تيري هنري.

اضف تعليق للنشر فورا