تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر

فيديو.. صدمة وفد إسرائيل من كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الثلاثاء 20 سبتمبر أن إسرائيل تكرس سياسة الأمر الواقع بخطط استيطانية طويلة المدى في الضفة الغربية والقدس.

وجاء في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الحادية والسبعين، أن “إسرائيل لا تكتفي برفض قرارات الشرعية الدولية بل تعمل على فرض أمر واقع”.

وأضاف الشيخ تميم “بعد مرور أكثر من 7 عقود على احتلال إسرائيل للأراضي العربية، لا تزال القضية الفلسطينية تنتظر الحل العادل”.

ودعا أمير قطر إلى رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني أصبح أكثر تمسكاً بحقوقه من أي وقت آخر، مشيراً إلى أن إسرائيل تقيم احتلالها على التمييز العنصري.

وأشار الشيخ تميم إلى أنه “وفي ظل صمت العالم وانشغال الدول العربية بقضاياها الراهنة قد يعتقد قادة إسرائيل أنهم نجحوا في سعيهم، والحقيقة أنهم فشلوا في حل أي قضية”.

وأكد على أن الشعوب العربية لن تقبل بأي نوع من تطبيع العلاقات مع إسرائيل مع استمرار الاحتلال وممارساته، وقبل تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية، قائلا: “إما حل الدولتين أو إقامة نظام فصل عنصري في إسرائيل”.

وأضاف أن الاستيطان الإسرائيلي يعمل على تغيير الواقع على الأرض، مؤكداً أن “هناك تقاعساً دولياً عن تنفيذ قرارات مجلس الأمن”.

تعليق واحد على “فيديو.. صدمة وفد إسرائيل من كلمة أمير قطر في الأمم المتحدة

اضف تعليق للنشر فورا