الفيس بوك، فيسبوك، شبكات التواصل الاجتماعي، مصر، facebook

فيديو .. شباب فيس بوك لعمرو خالد: كلب النظام مازال يعوى

اخبار ليل ونهار – فيديو .. شباب فيس بوك لعمرو خالد: كلب النظام مازال يعوى

شن شباب فيس بوك وتويتر، هجوما لاذعا على داعية الفضائيات عمرو خالد، بعد تداول مقطعين مصورين، أحدهما كان عبارة عن كلمة له، نشرها على حسابه الشخصي بفيسبوك، وجهها “للشباب المصري المحبط، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، والآخر كان ردا على سؤال أحد المراسلين عن “تغليب لغة السلاح لحل المشاكل بين البشر في العالم”.

في مقطع الفيديو الأول، الذي جاء تحت عنوان “رسالة من القلب فى ظل هذه الأحداث الصعبة المتلاحقة”، حث خالد الشباب على العمل والتفكير والإبداع، لمواجهة الأحداث الأخيرة التي مرت بها مصر، من أمطار غزيرة ، وسيول شديدة، أغرقت العديد من المدن والمحافظات شمال العاصمة القاهرة، كالإسكندرية والبحيرة، وكذلك حادثة الطائرة الروسية المنكوبة.

وفي معرض حديثه، قال خالد إنه لا يرى غير الحل الفردي، وفسر هذا الحل بضرورة القيام بمجهودات فردية كـ”العمل والتعلم والإبداع، والإنتاج، وعدم الخضوع لليأس والأحباط، لإن البلاد تواجه تحديات كبيرة”، على حد تعبيره.

في المقطع المصور الآخر، رفض عمرو خالد لغة العنف واستخدام السلاح لحل الأزمات بين البشر، مؤكدا أن لغة الحوار هي لغة الأديان، والمجتمعات المتحضرة، قائلا إن “صراعات البشر في شريعة الغاب تحل بالسلاح ، أما صراعات البشر في منظومة الأمم المتحدة، والعالم المتحضر، وفي منظومة الأديان تحل بالحوار والنقاش”.

وتابع بأن “السلاح كوسيلة للتفاهم غير حضارية ودينية، العالم يتحاور ويتناقش، وأدعي أن القرآن كتاب حواري وأكثر كلمة ذكرت فيه قال وقلنا”، مؤكدا أن “الحوار هو الوسيلة الوحيدة للتفاهم عند احتدام الصراع”.

وعندما سأله الصحفي عن ما إذا كان للإخوان المسلمين نصيب من هذا الحوار، تراجع عن دعوته، وقال له “خلص الحوار”.

وفيما يلى نرصد مجموعة مما كتبه النشطاء ردا على عمرو خالد: “وهما فين الشباب دول ياعمور؟ الشباب الكويس الناجح نصهم اتقتل والباقى ما بين معتقل واختفاء قسرى والبركة فيكم يا كلاب النظام ربنا ياخدكم”، “دم الشباب اللى مات بالرصاص في رقبتك ياكلب يعوى وفي الاخر سيتم تعليقك مثل الذبيحة زي بتوع حزب الزور”، “ربنا يسامحني اني كنت من زمان بحب اسمعك واشوفك، رغم ان الناس الفاهمة كانت بتحذرني منك، لكن دلوقتي عرفت فعلا انك كلب منافق ولاتسوى”.

فيديو .. شباب فيس بوك لعمرو خالد: كلب النظام مازال يعوى

رد فعل الدكتور حمزة زوبع على تصريحات عمرو خالد :

تعليق واحد على “فيديو .. شباب فيس بوك لعمرو خالد: كلب النظام مازال يعوى

اضف تعليق للنشر فورا