النادي الأهلى

فيديو .. سموحة يهزم الأهلي 3-0 في مباراة تاريخية بالدوري

أخبار ليل ونهار – تعرض فريق الأهلي لخسارة تاريخية أمام سموحة بنتيجة (3-0) وهي أثقل نتيجة يخسر بها الأحمر في تاريخ مواجهاته مع الفريق السكندري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة ببطولة الدوري المصري.

الأهلي ظهر عاجزاً فنياً لم يستطع لاعبوه تهديد مرمى سموحة إلا في مرات قليلة انتهت بتسديدة الكرة في أيادي الحارس مهدي سليمان، وظهر مدربه البرتغالي بيسيرو متواضعاً على المستوى الفني حيث لم ينجح في سد ثغرات الدفاع التي تسببت في أكثر من 5 انفرادات مؤكدة طول المباراة وخلال الأهداف وبعدها.

الهزيمة جمدت رصيد الأهلي عند 9 نقاط من 5 مباريات بعدما فاز في 3 وخسر مرتين ليستقر بالمركز التاسع في جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن المقاصة المتصدر والذي خاض 8 مباريات حتى الآن.

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من كلا الفريقين أسفرت عن هجمة خطيرة لسموحة في الدقيقة 5 بعرضية من الجهة اليسرى قابلها إسلام محارب بتسديدة بيسراه مرت بجوار القائم بقليل.

وسدد عبد الله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 9 لكن الحارس تصدى لها بسهولة بعد أن ذهبت الكرة إلى المكان الذي يتمركز به.

ومن ركلة حرة مباشرة أرسل عبدالله السعيد كرة عرضية لم يستطع مهاجم الأهلي أن يلمسها لتذهب سهلة في يد المهدي سليمان حارس سموحة في الدقيقة 15.

وأرسل عبدالله السعيد كرة أرضية للمنطلق صبري رحيل في الجانب الأيسر في الدقيقة 18 ليلعب عرضية حولها عمرو جمال برأسه لكن فوق العارضة.

وسجل خالد قمر من ركلة جزاء لفريق سموحة في الدقيقة 25 بعد اشتباك في منطقة الجزاء بين أحمد تمساح وأحمد حجازي أسفر عن احتساب الحكم نور الدين لخطأ على مدافع الأهلي.

وسدد اللاعب أحمد حمدي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 بعد هجمة منظمة للنادي الأهلي لكن كرته علت العارضة بقليل لتضيع فرصة التعادل للنادي الأحمر.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة عمرو جمال على حدود منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 43 لكن تسديدته ارتطمت بالحائط البشري وتحولت لركنية.

الشوط الثاني

وكاد إيفونا أن يسجل فور نزوله في الدقيقة 47 بعد أن حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء واتجه نحو مرمى سموحة ليسدد تحت ضغط كرة قوية ارتدت من الحارس ليشتتها الدفاع.

وكان سموحة قريباً من الهدف الثاني في الدقيقة 58 بعرضية من خالد قمر على الجهة اليسرى مرت أمام مرمى النادي الأهلي قبل أن يشتت الدفاع إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وانطلق إسلام محارب في دفاع الأهلي بالدقيقة 60 ليراوغ أحمد حجازي في منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه عانقت شباك الأحمر ليعلن عن هدف ثاني للضيف الأزرق.

ولعب صبري رحيل عرضية خطيرة في الدقيقة 65 قابلها وليد سليمان برأسية متقنة أبعدها الحارس بصعوبة وردها إيفونا بتسديدة في العارضة قبل أن يعلن الحكم عن تسلله.

ولعب عبد الله السعيد تمريرة رائعة إلى صبري رحيل على الجهة اليسرى ليمرر إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سدد الكرة بقوة باتجاه المدرجات وليس شباك سموحة في الدقيقة 70.

وسجل إسلام محارب الهدف الثالث لفريق سموحة في الدقيقة 85 بعد مرتدة سريعة أسفرت عن انفراد 3 لاعبين من سموحة بالحارس ، ليسدد محارب بعد أن ارتدت الكرة مع القائم مرتين.

وانطلق إيفونا بسرعته من دفاع سموحة لينفرد تحت ضغط في الدقيقة 87 ويسدد كرة قوية أنقذها الحارس ليواصل الحفاظ على شباكه نظيفه.

وأهدر حسام باولو هدفاً مؤكداً في الدقيقة 90+3 بعدما انفرد ورواغ إكرامي ومدافع الأهلي وسدد لكن كرته كانت ضعيفة ليعود الدفاع ويبعدها من أمام المرمى.

اضف تعليق للنشر فورا