عبدالفتاح السيسي

فيديو.. سبب غضب وتكشيرة السيسي في صلاة العيد

أخبار ليل ونهار – إعتلت التكشيرة وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حضوره صلاة عيد الفطر بمسجد محمد كريم بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين فى الإسكندرية، والتي رافقه خلالها كبار رجال الدولة على رأسهم شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، ومحمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

وظهر الضيق والغضب على السيسي أثناء خطبة أسامة الأزهرى، وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، والتي تحدث خلالها عن الجمال في الإسلام.

وبدء الضيق على السيسي عندما تحدث الأزهرى عن الجمال في عالم الحيوان، وجاءت الكاميرا على السيسي عندما قال الأزهري: «في عالم الحيوان»، ثم شدد على خطورة إيذاء حيوان، ثم إستكمل بعدها: «فضلًا عن ان يبلغ به البعد به مبلغه فيؤذي إنسانًا».

وأضاف الأزهرى، خلال خطبة عيد الفطر من مسجد محمد كريم فى الإسكندرية، بحضور أن مصر ستشهد فجرًا جديدًا وستصبح منارة للعقول، لأن هذا قدرها، وهذا دور مصر. وأوضح أن دينًا بهذا كالدين الإسلامى لا يمكن أن يُولد قبحا أو إرهابان وكيف لنا إن جمعنا كل ما فى الوحى والقرآن من كلمات الهدى والرحمة والحياة والعلم والأكرام والتكريم، ألا نرى الجمال والحث على الحفاظ على الأرواح.

وتابع: إن الشرع الإسلامى يُجمل الإنسان في مأكله وحسن هندامه ورائحته، حتى نقل الشرع جمال الإنسان فى كل شىء، استنادًا إلى الحديث النبوى ” السَّمْتُ الْحَسَنُ وَالتُّؤَدَةُ وَالِاقْتِصَادُ جُزْءٌ مِنْ خَمْسَةٍ وَعِشْرِينَ جُزْءًا مِنْ النُّبُوَّةِ”. وأكد أن الله أمر بالصبر الجميل، والصفح الجميل، والهجر الجميل، والسرح الجميل، ووصف الجمال هنا فى أمور الطبع التتىتتعلق بالخصومة، ثم ينتقل الجمال من الطبع إلى الفكر، فالدين يرفض الإرهاب وبث الرعب وغيرها. وبيّن أن الشرائع والأديان قائمة اسسها على الجمال والحسن، وتسدد الناس إلى الخلق القويم، استنادًا إلى حديث رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَكْمَلَهُ”.

تعليق واحد على “فيديو.. سبب غضب وتكشيرة السيسي في صلاة العيد

  1. هو افتكر ان الخطيب بيتكلم عن البهايم “اتباع السيسي” علشان كده زعل وغضب منه

اضف تعليق للنشر فورا