ريال مدريد

فيديو .. ريال مدريد يفوز ببطولة كأس العالم للأندية بالمغرب

أخبار ليل ونهار – حقق فريق ريال مدريد الأسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية اثر تغلبه على سان لورنزو الأرجنتيني 2/صفر السبت في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت فعالياتها اليوم بالمغرب.

وأضاف النادي الملكي لقب مونديال الأندية إلى سجل البطولات التي أحرزها على مدار تاريخه الطويل حيث توج بلقب البطولة للمرة الأولى وحافظ لأوروبا على عرش الكرة العالمية على مستوى الأندية بعدما توج بايرن ميونيخ الألماني باللقب في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سيرخيو راموس بضربة رأس في الدقيقة 37 وأضاف الويلزي جاريث بيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 51 .

وبدد الريال طموحات سان لورنزو بطل كأس ليبرتادوريس الذي سعى إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية ولكنه أظهر فقط بعض الندية لحفظ ماء الوجه قبل أن يسقط في مواجهة العملاق المدريدي على استاد مدينة مراكش.

وأصبح الريال سادس فريق أوروبي يتوج بلقب البطولة التي استحوذت أوروبا على لقبها سبع مرات مقابل أربع مرات لأندية أمريكا الجنوبية وكان من بينها لقب بطولة عام 2000 التي لم تقتصر على أبطال الاتحاد القارية والتي توج بلقبها فريق كورينثيانز البرازيلي.

وقبل عام واحد ، كسر الرجاء احتكار أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية لنهائي البطولة للمرة الثانية فقط في تاريخ البطولة والتقى بايرن ميونيخ في النهائي لتكون المرة الثانية فقط التي يظهر فيها فريق من خارج قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا بالنهائي حيث سبقه إلى هذا فريق مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا.

ولكن المنافسة على عرش الأندية العالمية عادت هذا العام بين قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية قبل أن تسفر المواجهة اليوم عن تربع الريال على العرش العالمي بما يتفق مع معظم الترشيحات التي سبقت البطولة وكذلك التي سبقت المباراة النهائية اليوم .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا