فقر، الفقر، فقراء، القمامة، الزبالة، العشوائيات، ارتفاع الاسعار

فيديو. رفع مكافأة كل نائب من 5 آلاف الى 15 الف جنيه شهريا

اخبار ليل ونهار. فيديو. رفع مكافأة كل نائب من 5 آلاف الى 15 الف جنيه شهريا

في ظل اشتداد الازمة الاقتصادية التي تخنق المصريين حاليا، والتي وصل فيها سعر الدولار الى ارقام فلكية فاقت 9 جنيهات، تضمنت اللائحة الداخلية الجديدة لاول مجلس نواب مصري بعد الانقلاب العسكري، رفع مكافأة كل نائب من 5 آلاف الى 15 الف جنيه شهريا.

وقال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، إن البرلمان سينتهي من اللائحة الداخلية الجديدة خلال 15 يومًا على الأكثر، مضيفًا أن اللائحة التي يتم إعدادها حاليًا ستسستمر لعقود طويلة، وليس لدورة واحدة.

وأضاف «حسب الله» خلال لقاء له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، أن اللائحة الجديدة تنص على تشكيل لجنة تهتم بالشأن الإفريقي لأن مصر خلال الفترات الماضية لم تهتم بدول إفريقيا.

وأوضح أن اللائحة الجديدة أبقت على تشكيل هيئة المكتب من الرئيس والوكيلين، مضيفًا أن اللائحة اقترحت زيادة مكافأة النائب من 5 إلى 15 ألف جنيه شهريًا، حيث إن النائب يُنفق أموال أكثر من التي يحصل عليها، حسب زعمه.

وتطرق النائب البرلماني، إلى عدم توفير مجلس النواب وجبات غذائية مجانية للأعضاء، مدللاً على ذلك: «نحن بنحصل على مشروب الشاي بفلوسنا.. ووجبة الغذاء داخل البرلمان تقدر بـ 40 جنيها».

وتابع: «بيان الحكومة سيتأخر لأسبوعين لحين انتهاء اللائحة الداخلية لمجلس النواب وتشكيل اللجان النوعية، وأرفض أنْ يكون البرلمان سيفًا على رقبة الإعلام».

تعليق واحد على “فيديو. رفع مكافأة كل نائب من 5 آلاف الى 15 الف جنيه شهريا

  1. وايه يعني نجوع؟
    المهم نبقى كده “وارفع دراعك لفوق”

    يارب احرق كل من فوضك او انتخبك او انتخب كلب من كلاب مجلس النواب بتاعكم

اضف تعليق للنشر فورا