الرئيس الامريكي باراك اوباما، امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

فيديو.. رد فعل اوباما على قرار المحكمة بالسماح بزواج الشواذ في امريكا

اخبار ليل ونهار – قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بالسماح بزواج المثليين في عموم الولايات الأمريكية.

ووفقا لقرار المحكمة العليا لا يحق للولايات أن تمنع زواج المثليين، وبهذا سيصبح زواج المثليين مسموحا بمقتضى القانون في 50 ولاية أمريكية.

وسيترتب على حكم المحكمة العليا رفع الحظر عن زواج المثليين في جميع أنحاء البلاد.

وكانت المحكمة قد ألغت في وقت سابق قانونا يحظر اعتراف الدولة بزواج المثليين في الولايات التي يُسمح فيها بتلك النوعية من العلاقات بين أبناء الجنس الواحد.

وتلى هذا حكم الإلغاء سلسلة من القرارات صدرت من محاكم الاستئناف الفيدرالية الإقليمية ترتب عليها تحول زواج المثليين إلى ممارسة شرعية معترف بها قانونا في عدة ولايات أمريكية.

وكانت 36 ولاية امريكية ومنطقة كولومبيا (العاصمة واشنطن) تعترف بزواج أبناء الجنس الواحد وتصدر تلك الولايات تراخيص لهذا النوع من الزواج.

مع ذلك، بقي زواج المثليين غير قانوني في 14 ولاية أخرى، حتى صدور القرار الاخير.

وفى أول تعليق له على قرار المحكمة العليا الأمريكية بمنح الحق للمثليين جنسيًا بالزواج فى كافة الولايات الأمريكية، وصف الرئيس أوباما الحكم بأنه “انتصار لأمريكا”، معتبرًا أنه يدشن لمرحلة جديدة من الحقوق المدنية فى الولايات المتحدة، كما اتصل بأحد أصحاب دعاوى زواج المثليين، أمام المحكمة العليا، جيم أوبرجيفيل، وقدم له التهنئة على الحكم.

وكتب أوباما فى تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ونشرته شبكة “سى -إن- إن” قائلًا: “اليوم يشكل خطوة كبرى فى مسيرتنا نحو المساواة.. لقد أصبح الآن من حق مثليى الجنس الزواج كأى أشخاص آخرين”، وأرفق تغريدته بهاشتاج “الحب ينتصر”، وهو الوسم الذى أطلقه دعاة زواج المثليين على مواقع التواصل.

وقد اكتسى “البيت الأبيض” بألوان الطيف تأييدا لزواج المثليين، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا