هدف كرة قدم مباراة

فيديو.. دور الـ16 في يورو 2016 يشهد صعود البرتغال وأجمل هدف في البطولة

أخبار ليل ونهار – عبر المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بعدما حقق انتصارا بشق الأنفس وتغلب على نظيره الكرواتي 1 / صفر اليوم السبت في دور الستة عشر للبطولة على ملعب “بولارت” بمدينة لنس ، في مباراة استمرت لوقت إضافي.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 116 دقيقة ثم استطاع البديل ريكاردو كواريزما من تسجيل الهدف الحاسم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وتلتقي البرتغال في دور الثمانية يوم الخميس المقبل المنتخب البولندي الذي تأهل بالفوز على نظيره السويسري 5 / 4 بضربات الجزاء الترجيحية في وقت سابق اليوم بعد نهاية مباراتهما بالتعادل 1 / 1 .

بينما حقق المنتخب البولندا تأهلاً تاريخياً إلى دور الثمانية من مسابقة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016″، بعدما تغلب على نظيره السويسري بنتيجة 5-4 بعد ركلات الترجيح في دور الـ16 من البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث افتتح جاكوب بلاشتشيكوفسكي التسجيل لبولندا في الدقيقة 39 من الشوط الأول بعد إنفراد تام بالحارس سومير.

وعادل شيردان شاكيري النتيجة لسويسرا في الدقيقة 82 بعدما سجل أروع أهداف يورو 2016، عقب ركلة مقصية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك الحارس فابيانسكي.. شاهد الهدف:

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ليتم الاحتكام إلى وقت اضافي على شوطين انتهى دون حدوث جديد لتصبح كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب البولندي لصالحه.

ويلتقي منتخب بولندا في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة الأخرى في دور الستة عشر بين البرتغال وكرواتيا يوم الخميس المقبل

في حين واصل منتخب ويلز مغامرته التاريخية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، عقب تأهله إلى دور الثمانية للمسابقة إثر فوزه 1 / صفر على أيرلندا الشمالية في دور الستة عشر للبطولة اليوم السبت على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس.

وعجز الفريقان عن التسجيل طوال 75 دقيقة في ظل حرصهما الشديد على عدم اهتزاز شباكهما، قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق جاريث مكاولي مدافع منتخب أيرلندا الشمالية الذي سجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية للنجم الويلزي جاريث بيل.

وبهذا الانتصار حقق منتخب ويلز، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، أبرز إنجاز له في مشاركاته بالمسابقات الدولية منذ تأهله لدور الثمانية أيضا ببطولة كأس العالم عام 1958 بالسويد.

وضرب منتخب ويلز بذلك موعدا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة بلجيكا والمجر اللذين سيلتقيان غدا الأحد بدور الستة عشر.

اضف تعليق للنشر فورا