ليبيا، معمر القذافي، الثورة الليبية

فيديو .. حكومة الإنقاذ الوطني الليبية: الغارات المصرية عدوان آثم

أخبار ليل ونهار – وصف رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عمر الحاسي الغارات المصرية بالعدوان الآثم الذي استهدف المدنيين في مدينة درنة شرقي ليبيا، واعتبر «الإرهاب» الذي قاده سلاح الجو المصري انتهاكا صارخا للسيادة الليبية وخرقا للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

كما اعتبر العملية محاولة يائسة من النظام المصري لتصدير أزمته الحقيقية إلى الخارج، وإلهاء الشعب المصري عن المطالبة باستحقاقاته.
وطالب الحاسي، في مؤتمر صحفي ردا على الغارات المصرية الأخيرة على الأراضي الليبية، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمّل مسؤولياتهما تجاه ليبيا وشعبها وإدانة «العدوان الآثم»، كما دعا إلى ممارسة الضغط على السلطات المصرية لإيقافه.

كما حث الجهات الحقوقية المختصة على التحقيق في مدى صحة الشريط المزعوم الذي يظهر إعدام تنظيم الدولة الإسلامية فيما سماها ولاية طرابلس 21 مصريا قبطيا ذبحا، وشدد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبية على حق حكومته القانوني في متابعة «من أجرموا بحق الشعب الليبي محليا ودوليا».

وجاء بيان حكومة الحاسي بعدما أدان المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في ليبيا القصف المصري على درنة، واعتبره انتهاكا للسيادة الليبية، وذلك بعد إعلان الجيش المصري توجيه ضربات جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة في درنة على خلفية نشر شريط فيديو أظهر عملية إعدام مسيحيين مصريين على يد التنظيم.

اضف تعليق للنشر فورا