حرق، حريق، حرائق، نار، نيران، اشتعال

بالفيديو.. النيران تتطاير بشكل عجيب في سماء اسرائيل

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. النيران تتطاير بشكل عجيب في سماء اسرائيل

رصدت الكاميرات تطاير النيران في الهواء بشكل مخيف في سماء اسرائيل، ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن طواقم الإطفاء تتعامل مع 13 حريقا اندلعت في عدة مناطق بينها القدس ونهاريا ومعلوت والجليل، إلى جانب مناطق مفتوحة داخل إسرائيل. ولم يعرف سبب اندلاع تلك الحرائق.

الرياح تساعد في انتشار الحرائق واجلاء الالاف

اضطر الدفاع المدني إلى إجلاء آلاف من الإسرائيليين عن بلدات وأحياء بأكملها، وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار الحرائق.

بالفيديو.. سائق تاكسي غاضب: استرجل ياسيسي وبلاش شغل نسوان

الفيديو الذي اضحك المصريين في يوم ميلاد السيسي

فرحة تعم المسلمين والعرب

تواصلت ردود الافعال بين العرب والمسلمين، وتوحدت مشاعرهم في حالة من الفرحة والسرور والشماتة في اسرائيل، وذلك بعد ايام من قيام اسرائيل بفرض قانون لمنع الاذان في مساجد اسرائيل.

فيديو.. مواطن مصري يسب السيسي غضبا من نقص الادوية في الصيدليات

الحرائق تتصاعد

وقد استمرت موجة الحرائق التى تضرب مناطق متفرقة فى شمال اسرائيل، منذ أمس الأول الثلاثاء 22/11/2016، منتشرة فى مناطق سكنية عدة ومؤدية لعشرات الإصابات بين المدنيين.

بالفيديو.. وجدي غنيم: انا شمتان وفرحان في اتباع السيسي دلوقتي

وطالت الحرائق مستوطنات متاخمة لمدينة القدس مسببة أضرار لعدة منازل فى تلك المستوطنات، وذلك بعد اندلاع حريق ضخم فى الغابات والحقول المجاورة لمستوطنة “زخرون يعقوب” فى شمال اسرائيل وفقا لصحيفة “جيروزلم بوست” الاسرائيلية.

بالفيديو.. فتاة مصرية توجه اقوى رسالة الى السيسي

وكان حريق أخر قد اندلع فى غابات مستوطنة “دوليف” بمنطقة “بنيامين” فى الضفة الغربية صباح اليوم، وتمكنت قوات الإطفاء فى المنطقة من سيطرة على النيران قبل انتقالها إلى الأحياء السكنية.

بالفيديو والصور.. احدث الاوضاع الجديدة للمتزوجين فقط

وقد ولد انتشار الحرائق فى غابات وحقول مختلفة فى اسرائيل ردود أفعال واسعة داخل اسرائيل، فى زيارته لمركز المطافى بمستوطنة “زخرون يعقوب” طالب رئيس الوزراء الإسرائيلى حكومتى اليونان وكرواتيا بإرسال طائرات تساهم فى عمليات فض النيران المنتشرة فى ربوع الدولة العبرية حسب ما نشرت صحيفة “جيروزالم بوست”.

بالفيديو.. تراجع جديد لايرادات قناة السويس وسعر الدولار يشتعل

وقال “نتنياهو” فى الخطاب الذى ألقاه لمناقشة نتائج الحرائق المنتشرة وأسبابها، أنه اسرائيل استعانت بمساعدات مكثفة من جيرانها فى أوروبا عند اندلاع حريق غابات الكرمل فى عام 2010، التى أودت بحياة 44 مواطنا اسرائيليا، مردفا أن اسرائيل أصبحت تمتلك أسرابا من الطائرات المكافحة للنيران، لكنها لا تزال فى حاجة إلى بعض المساعدات متمثلة فى طائرات لإطفاء حرائق الغابات.

وكلف “نتنياهو” مجلس الأمن القومى بالتنسيق مع الجهات المتعاملة مع الحرائق المنتشرة فى الشمال الاسرائيلى، لتحديد المساعدات المطلوبة والحصول عليها بشكل فورى ومنظم.

بالفيديو.. تاجر مصري: السلع بتختفي وفيه حاجة مش مظبوطة في البلد

وأضاف “نتنياهو” أن التقارير ترجح حالة الطقس كسبب رئيسى خلف اندلاع الحرائق، فالطقس الجاف والرياح ساهم فى انتقال النيران إلى مناطق مختلفة، لكنه لمح إلى احتمالية أن يكون إهمال المتنزهين سببا فى انتشار الحرائق.

بالفيديو والصور .. الدليل الشامل لكل مايشغل بالك حول غشاء البكارة

روسيا تساعد

أرسلت روسيا طائرة إطفاء كبيرة إلى إسرائيل للمساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في أنحاء متفرقة وسط وشمال البلاد، وذلك بعدما طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساعدة دولية عاجلة.

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

وطلب نتنياهو المساعدة بعد أن عجزت فرق الإطفاء الإسرائيلية عن إخماد الحرائق التي التهمت آلاف الدونمات ودمرت عشرات المنازل كليا.

شاهد ايضا

بالفيديو.. نقيب شرطة يكشف مفأجات صادمة على الهواء مباشرة

مقالب ساخرة للكاميرا الخفية.. لاتحاول تجربتها!

اضف تعليق للنشر فورا