توفيق عكاشة

فيديو .. توفيق عكاشة: السعودية ستنهار 5 – 5 – 2015

أخبار ليل ونهار – توقع الإعلامي توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين الفضائية والمؤيد للرئيس عبدالفتاح السيسي، انهيار المملكة العربية السعودية خلال شهر، بسبب تورطها في الحرب على اليمن في «عاصفة الحزم» بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال «عكاشة»، خلال حلقة برنامجه «مصر اليوم» على «الفراعين»، الإثنين، إن السعودية ستنهار في 5 – 5 – 2015، مشيرا إلى أنه إذا لم تغير المملكة طريقة تعاملها مع الولايات المتحدة الأمريكية فستتعرض إلى التآمر عليها بسبب ما وصفها بحالة الانصياع للقرار الأمريكي .. شاهد الفيديو:

كان الإعلامي إبراهيم عيسى، المؤيد للسيسي ايضًا، قد قال خلال برنامجه «30/ 25» على فضائية أون تي في، أن «السعودية منبع للإرهاب والتطرف».

حيث شن عيسى هجوم حاد في حلقته على السعودية، بسبب الأزمة السورية وانتقاده كلمة وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، الذي شن هجومًا على رسالة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة العربية بشأن الملف السوري، ومطالبة السعودية وقطر بعدم رحيل الرئيس السوري بشار الأسد عن الحكم، فخرج عيسى يقول إن تمويل الجماعات الإرهابية في سوريا كان على يد «السعودية وقطر» الداعمين الكبار للإرهاب في الشقيقة سوريا.

ولم يكتف بذلك بل قال عيسى إن السعودية وقطر قاموا بتمويل جماعات تابعة للقاعدة وداعش، وما تشده سوريا ما هو إلا إرهاب قطري سعودي، لذلك هي متمسكة بالحل السياسي ورافضة لرحيل الأسد، الذي لم يعد المستبد الوحيد في الوطن العربي.

كما اتهم عيسى السعودية أنها تتبع الفكر الوهابي الذي يحض على الإرهاب، وأن المؤسسات الدينية بالسعودية وفتاوى «ابن باز» التي تمنع قيادة المرأة هي من تدعم الإرهاب في الدول العربية، وغالبية الإرهابيين ومفجري أنفسهم في العراق وسوريا هم من السعوديين، على حد قوله .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا