البابا تواضروس الثاني، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الاقباط، المسيحيين

فيديو .. تواضروس : الاخوان باعونا في مذبحة ماسبيرو والجيش بريء

اخبار ليل ونهار – فيديو .. تواضروس : الاخوان باعونا في مذبحة ماسبيرو والجيش بريء

زعم تواضروس ، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، ان الاخوان المسلمين هم من استدرجوا الاقباط الى ماسبيرو ، وان الجيش بريء من دماء الاقباط .

شاهد ايضا

فيديو .. جثث الاقباط داخل مشرحة المستشفى القبطي .. في ذكرى ماسبيرو

ماذا حدث في مذبحة ماسبيرو كما يرويها الاقباط انفسهم ؟

أحداث ماسبيرو أو مذبحة ماسبيرو كما يسميها البعض، وتعرف أيضًا باسم أحداث الأحد الدامي أو الأحد الأسود عبارة عن تظاهرة انطلقت من شبرا باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون المعروف باسم « ماسبيرو » ضمن فعاليات يوم الغضب القبطي، ردًا على قيام سكان من قرية المريناب بمحافظة أسوان بهدم كنيسة قالوا أنها غير مرخصة، وتصريحات لمحافظ أسوان اعتبرت مسيئة بحق الأقباط ، وتحولت إلى مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي، وأفضت إلى مقتل 27 شخصًا أغلبهم من الأقباط ، وذلك برصاص قوات الجيش المصري .

وقد أقدم المتظاهرون الاقباط على إحراق أربع سيارات بينها سيارة للشرطة وحافلتان صغيرتان وسيارة خاصة، كما خلعوا الأعمدة الحديدية على جانبي الجسر بهدف استخدامها كدروع في مواجهة الجيش، وبثت بعض القنوات الإعلامية أخبار عن وجود بلطجية ومندسين وفلول الحزب الوطني بهدف إشعال المكان وتأجيج العنف، فضلاً عن إطلاق نار مجهول المصدر. علمًا أن المسيرة، التي بدأت قبطية، انضم لها عدد من الجهات المناوئة لسياسة المجلس العسكري في مصر، ولم تقتصر على الأقباط فقط.

فيديو .. تواضروس : الاخوان باعونا في مذبحة ماسبيرو والجيش بريء

اضف تعليق للنشر فورا