عبدالفتاح السيسي

فيديو .. تقرير الجزيرة عن حقيقة صراع السيسي وشفيق

أخبار ليل ونهار – تقرير قناة الجزيرة عن حديث الإعلام المصري عن مؤامرة يدبرها الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، للإطاحة بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت صحيفة الشروق قد نقلت في عددها الصادر الثلاثاء عن مصدر رفيع قوله: «إن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات واتصالات لشفيق، المقيم في أبو ظبي، مع شخصيات في جهات «حساسة» مازالت تدعمه وتعمل على «زعزعة» شرعية السيسي، أملا في أن يكون شفيق رئيسا للجمهورية بعد الانقلاب على قائد الانقلاب».

يأتي هذا التطور مع انتشار عبارات كتبت على جدران وسط القاهرة تطالب بعودة شفيق إلى البلاد وتصفه بالرئيس، حيث كان قد غادر مصر بعد هزيمته في انتخابات الرئاسة قبل ثلاث سنوات ولم يعد منها حتى الآن؛ خوفا من الملاحقة القانونية.

وأشار المصدر إلى أن السيسي أرسل إلى شفيق رسالة شديدة اللهجة بالتوقف عن تلك النشاطات المريبة، مؤكدا له أن عودته إلى مصر مستحيلة وأن اسمه لن يرفع من قوائم ترقب الوصول.

الغريب في الأمر أن المصدر أكد رصد الأجهزة الأمنية تورط رجال أعمال وشخصيات أمنية وسياسيين داعمين لشفيق في المؤامرة مع مسؤولين من الإمارات والسعودية وأمريكا، بحثا عن سيناريوهات مختلفة لمستقبل مصر، رغم الدعم الكبير الذي تقدمه الرياض وأبو ظبي للسيسي .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا