النادي الأهلى

فيديو.. تعادل الأهلي والمصري 2-2

أخبار ليل ونهار – فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في سباق الدوري المصري بتعادل مع فريق المصري بنتيجة (2-2) في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة في البطولة التي يتصدرها الفريق الأحمر.

الأهلي دخل في غيبوبة عن الانتصارات بعد أخر فوز حققه على الزمالك ليتعادل بعدها مع طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري ليفقد 6 نقاط في 3 مباريات قلصت الفارق بينه وبين الزمالك إلى 3 نقاط بعد أن كان 7 نقاط.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة لتصبح صدارته مهددة من أقرب ملاحقيه فريق الزمالك صاحب الـ38 نقطة، أما المصري فارتفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن مصر المقاصة الثالث.

ملخص الشوط الأول

بدأت المبارة بانحصار الكرة في وسط الملعب بين أقدام لاعبي الأهلي والمصري وسط أفضلية بلا إيجابية للاعبي الأهلي الذين كانوا أفضل في الاستحواذ خلال الدقائق الأولى.

ومن هجمة مرتدة لفريق المصري في الدقيقة 11 قابل اللاعب أحمد ياسر عرضية أرضية من الجهة اليسرى في غياب الرقابة الدفاعية من الاهلي بتسديدة مباشرة إلى شباك عادل عبد المنعم معلناً عن تقدم فريقه.

وكاد المصري أن يعاقب الأهلي مجدداً بمرتدة سريعة في الدقيقة 23 وصلت إلى اللاعب أحمد رؤوف الذي واجه اثنين من مدافعي الأهلي وأرسل تمريرة بينية إلى زميله الذي لم ينجح في استلام الكرة بشكل جيد لتعود الكرة لمدافعي الأهلي.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المصري في الدقيقة 26 تصدى لتنفيذها اللاعب مؤمن زكريا ليرسلها إلى شباك رمزي صالح ببراعة ليعلن تعادل فريقه.

ومن مرتدة خطيرة انطلق سعيد مراد من الجهة اليسرى في الدقيقة 29 ووصل إلى منطقة جزاء الأهلي لينفرد تماماً بحارس الأهلي ويسدد لكن عاد هاني بسرعة كبيرة وأبعد الكرة ليحولها لركنية.

وأهدر الأهلي فرصة مؤكدة في الدقيقة 31 بعد مهارة رائعة من رمضان صبحي الذي راوغ مدافع المصري ووصل لمنطقة الجزاء ليلعب عرضية أرضية قابلها إيفونا بتسديدة وصلت إلى مؤمن زكريا وكانت في طريقها للشباك لكن أبعدها المدافع من على خط المرمى.

وحاول اللاعب أحمد ياسر مجدداً في الدقيقة 44 بعدما مرر له رؤوف كرة برأسه لتصل إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بقليل للحارس أحمد عادل عبد المنعم.

وكاد الأهلي أن ينهي الشوط الأول بهدف ثاني في الدقيقة 45+2 بعد مهارة رائعة من مؤمن زكريا على الجهة اليسرى انتهت بعرضية إلى إيفونا في مواجهة المرمى لكن الكرة مرت من تحت أقدامه بغرابة شديدة لتضيع فرصة التقدم.

ملخص الشوط الثاني

كان الأهلي قريباً من التقدم في الدقيقة 49 بعد انطلاقة من اللاعب صالح جمعة على الجهة اليسرى وإرسال عرضية قابلها إيفونا بتسديدة قوية بيسراه مرت بجوار القائم الأيمن للحارس رمزي.

وحصل المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 57 بعد تدخل أحمد عادل عبد المنعم مع اللاعب أحمد ياسر ، ليتصدى اللاعب محمد مجدي لتنفيذها ويسجل الهدف الثاني لفريقه.

وأطلق اللاعب سعيد مراد قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 61 باتجاه مرمى الأهلي لكن الحارس أحمد عادل عبد المنعم نجح في تحويلها إلى ضربة ركنية.

ومرر صبري رحيل تمريرة عرضية أرضية خطيرة في الدقيقة 70 مرت من الحارس والمدافعين ولاعبي الأهلي ليحولها الدفاع لركنية تم تنفيذها عرضية قابلها رامي ربيعة برأسية في العارضة.

ونجح اللاعب رمضان صبحي في إعادة الأهلي للتعادل في الدقيقة 79 بانطلاقة من الجهة اليمنى ليلعب عرضية أرضية قابلها إيفونا المنفرد تماماً بتسديدة يسارية إلى الشباك.

وكاد المصري أن يرد بعدها بثوان بهجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية ردها القائم الأيمن للحارس أحمد عادل عبد المنعم ليشتتها دفاع الأحمر بعدها ويبعد الخطورة عن مرماه.

وأنقذ رمزي صالح مرمى فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 83 بعد تمريرة بينية في وسط ملعب المصري انطلق نحوها إيفونا بقوة لكن رمزي صالح تدخل وضرب الكرة بقدمه لترتطم بإيفونا وتتحول لضربة مرمى.

ولعب صبري رحيل عرضية خطيرة في الدقيقة 90+2 من ركلة حرة مباشرة قابلها عمرو جمال برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المصري بقليل.

ولعب مؤمن زكريا عرضية خطيرة من الجهة اليسرى ردها الدفاع لتصل إليه من جديد في الدقيقة 90+6 ليسدد كرة قوية علت العارضة بقليل لينتهي اللقاء.

اضف تعليق للنشر فورا