barcelona برشلونة

فيديو.. برشلونة يهزم سبورتينج خيخون 6-0 ويتصدر الدوري

أخبار ليل ونهار – استعاد برشلونة صدارة الدوري الأسباني بعد ساعات قليلة من فقدانها ، بعدما حقق انتصارا ساحقا وتغلب على ضيفه سبورتينج خيخون 6 / صفر اليوم السبت على ملعب كامب نو ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ويدين برشلونة بفضل كبير في الفوز لنجمه الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) للفريق لينتزع صدارة هدافي الدوري الأسباني برصيد 34 هدفا وبفارق ثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وكان ريال مدريد قد انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على مضيفه رايو فايكانو 3 / 2 في افتتاح منافسات المرحلة في وقت سابق اليوم ، ثم انتزعها أتلتيكو مدريد بفوزه على ضيفه ملقة بهدف وحيد سجله أنخيل كوريا في الشوط الثاني للمباراة ، قبل أن يستعيد برشلونة موقعه في القمة بالفوز على سبورتينج خيخون.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 82 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 13 ثم أحرز سواريز ثلاثة أهداف في الدقائق 63 و74 (من ضربة جزاء) و77 (من ضربة جزاء) ، وأضاف نيمار الهدف الرابع في الدقيقة 84 من ضربة جزاء قبل أن يختتم سواريز التسجيل بالهدف الرابع له والسادس لبرشلونة في الدقيقة 88 .

وتجدر الإشارة إلى أنها الرباعية الثانية على التوالي لسواريز حيث سجل أربعة أهداف أيضا خلال المباراة التي انتهت بفوز برشلونة على ديبورتيفو لاكورونا 8 / صفر أمس الأول الأربعاء.

وفرض برشلونة سيطرته بقوة منذ لبداية وصنع أول فرصة خطيرة بعد ثلاث دقائق فقط من البداية حيث أرسل سيرجي روبرتو عرضية إلى ميسي أمام المرمى لكن النجم الأرجنتيني سدد الكرة برأسه فوق العارضة.

وكاد برشلونة أن يدفع الثمن في الدقيقة العاشرة حينما تلقى أليخاندرو دياز عرضية وسدد الكرة دون تردد لكن كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة كان متيقظا وتصدى للكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 13 نجح برشلونة في ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم حيث مرر أندريس إنييستا كرة عالية إلى سواريز الذي سدد بقوة وتصدى الحارس للكرة لكنها ارتدت إلى ميسي ليسكنها براسه في الشباك الخالية.

بعدها واصل برشلونة تفوقه الهجومي الواضح وشكل ثلاثي الهجوم نيمار ولويس سواريز وميسي خطرا متواصلا على مرمى خيخون لكن الحارس تألق في التصدي لأكثر من كرة كما تدخل الدفاع في اللحظة المناسبة في أكثر من مناسبة.

وجاءت واحدة من أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 40 حيث راوغ نيمار الدفاع بمهارة شديدة وأبعد الرقابة عن زميله سواريز ثم أرسل له الكرة أمام المرمى ، لكن الدفاع أنقذ الشباك من هدف محقق.

وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيرا حيث ظل برشلونة الأقرب للتسجيل لكن خيخون كثف تركيزه بشكل أكبر على عدم السماح لمضيفه بتعزيز تقدمه أملا في إدراك التعادل من خلال الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 55 ، قدم ميسي واحدة من لقطاته الفنية المثيرة حيث راوغ الدفاع ببراعة ثم سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وأهدر نيمار فرصة ثمينة في الدقيقة 59 حيث تلقى تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء ورغم غياب الرقابة الدفاعية عنه ، تباطأ في تسديد الكرة ليتصدى لها ايفان ساكريستان حارس مرمى خيخون.

وعزز برشلونة تقدمه في الدقيقة 63 حيث شن هجمة سريعة ومرر ميسي الكرة إلى إنييستا الذي مرر عرضية إلى سواريز ليسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف 31 له هذا الموسم ومتساويا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وفي الدقيقة 73 ، حصل برشلونة على ضربة جزاء بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء وتقدم سواريز لتسديدها مسجلا الهدف الثالث لبرشلونة ومنفردا بصدارة قائمة هدافي الدوري.

وبعد ثلاث دقائق ، حصل برشلونة على ضربة جزاء أخرى إثر تعرض نيمار لعرقلة داخل منطقة الجزاء ، وتقدم سواريز لتسديدها مسجلا الهدف الرابع لبرشلونة ومكملا ثلاثيته (هاتريك) في المباراة.

وتضاعفت محنة خيخون بشكل كبير في الدقيقة 84 عندما حصل برشلونة على ضربة جزاء ثالثة احتسبها الحكم مع طرد أوجنين فرانييز من صفوف الفريق الضيف بداعي استخدام الخشونة مع نيمار ، وتقدم نيمار لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الخامس لبرشلونة.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة ، اختتم سواريز التسجيل بالهدف الرابع له والسادس لفريقه حيث تلقى تمريرة متقنة من ميسي وسدد الكرة في الشباك معلنا فوز برشلونة 6 / صفر.

اضف تعليق للنشر فورا