barcelona برشلونة

فيديو.. برشلونة يتوج بلقب الدوري الاسباني بثلاثية سواريز في غرناطة

أخبار ليل ونهار – احتفظ نادي برشلونة بلقبا لدوري الإسباني للعام الثاني على التوالي، بفوزه اليوم السبت في الجولة الأخيرة من عمر البطولة على مضيفه غرناطة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الأوروجوائي لويس سواريز، هداف البطولة، على ملعب لوس كارمينيس نويبو.

واللقب هو الـ24 في مسيرته النادي الكتالوني والسابع له في العقد الأخير.

وبعد منافسة حامية مع غريمه التقليدي ريال مدريد أصبح رصيد برشلونة 91 نقطة في المركز الأول، مقابل 90 نقطة لفريق العاصمة الذي فاز بدوره على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين نظيفين.

أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث (85 نقطة) فسيختتم مبارياته الليلة بالليجا أمام سيلتا فيجو.

انطلقت دقائق المباراة الأولى دون إثارة، وبتمركز دفاعي جيد من جانب أصحاب الأرض وسيطرة منتظرة على الكرة من جانب البلاوجرانا.

وجاء أول تهديد على المرمى في المباراة بواسطة المدافع الدولي جيرارد بيكيه (ق7) عندما سدد رأسية قوية من ضربة ركنية، لكن حارس الفريق الأندلسي المتألق الليلة، أندريس فرنانديز، تألق في التصدي لها.

ولم يغب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم عن المشهد كثيرا، حيث سدد كرة قوية، بقدمه اليمنى، (ق10)، لكن فرنانديز أبعدها ركنية.

ويعود “البرغوث” لممارسة مهارته في صناعة الأهداف، بكرة حريرية إلى زميله في خط الهجوم، البرازيلي نيمار، كسر بها حاجز التسلل، لكن الحارس فرنانديز كان متألقا مرة أخرى وتصدى لتسديدته (ق13).

افتتح برشلونة التسجيل (ق22) عبر هدافه الأول هذا الموسم، الأوروجوائي لويس سواريز، عندما مرر نيمار كرة رائعة لجوردي ألبا على الرواق الأيسر ليهديها إلى “لويزيتو” الذي لم يتوان في إيداعها المرمى بسهولة.

وتتاح فرصة لميسي لتعزيز الغلة (ق24) من ركلة حرة مباشرة سددها الأرجنتيني لكن الحارس فرنانديز ابعدها.

وأهدر نيمار فرصة خطيرة للتسجيل بعدما قام بمراوغة أكثر من لاعب في الجانب الأيسر قبل أن ينفرد تقريبا بالمرمى لكن تسديدته للكرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس غرناطة.

ونجح سواريز في إضافة هدف ثان لبرشلونة (ق38) من رأسية قوية من تمريرة طولية رائعة من ماسكيرانو تصل إلى داني ألفيش على الجانب الأيمن الذي أهداها رائعة للأوروجوائي المتألق.

ومع انطلاق الشوط الثاني تتاح ضربة حرة مباشرة لبرشلونة يسددها ميسي (ق54) بيسراه لكن الحارس يتألق في التصدي لها.

وأتيحت فرصة لأصحاب الأرض عبر الفنزويلي بينياراندا في هجمة مرتدة خطيرة، لكنه سقط بشكل غريب داخل المنطقة دون اي تدخل من لاعبي البرسا.

وتألق الحارس الالماني لبرشلونة، تير شتيجن، (ق57) وتصدى لتسديدة رائعة من فران ريكو لكرة رائعة مررها له المغربي يوسف العربي، ليهدر غرناطة فرصة محققة لتقليص الفارق.

وكاد نيمار أن يضيف الهدف الثالث (ق60) من هجمة منظمة للبرسا، وصلت فيها الكرة لسواريز الذي أهداها من الجانب الايسر لنيمار القادم من الجانب الاخر ليسددها بشكل قوي لكن الحارس نجح في ايقاف مسارها نحو الشباك قبل أن يبعدها الدفاع من بين أقدام الأوروجوائي الذي حاول متابعتها من الخلف.

ومرر ميسي كرة حريرية لألفيش الذي مرر عرضية رائعة لنيمار لكن الحارس تألق مجددا (ق63) في التصدي للهجمة.

وأضاف سواريز الهدف الثالث (ق86) بعدما انفرد نيمار بالمرمى لكنه فضّل تمرير الكرة لزميله الأوروجوائي ليسجل هدفه الـ40 الذي ينفرد به بهدافي الليجا بفارق خمسة أهداف عن مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ويصبح أيضا الأقرب للفوز بجائزة “الحذاء الذهبي”.

اضف تعليق للنشر فورا