هدف كرة قدم مباراة

فيديو.. ايطاليا تصعد لربع نهائي يورو 2016 بعد الفوز على اسبانيا 2-0

أخبار ليل ونهار – قاد المدرب أنطونيو كونتي المنتخب الايطالي للصعود للدور ربع النهائي ببطولة يورو 2016، بعد الفوز على اسبانيا حاملة اللقب 2-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين في دور الـ16.

سجل هدف المباراة الأول المدافع المخضرم جورجيو كيلليني في الدقيقة 33 مستغلا ارتداد كرة ثابته من يد الحارس دي خيا، الذي انقذ الاسبان من هزيمة تاريخية بانقاذ العديد من الفرص، أما الهدف الثاني فسجله جراتسيانو بيلي في الدقيقة 91.

ايطاليا بهذا الفوز ستواجه ألمانيا بطلة العالم يوم السبت 2 يوليو في نهائي مبكر للبطولة.

ايطاليا تبهر

كما كان متوقعا، جاء الشوط الأول سريعا من المنتخبين الكبيرين الاسباني والايطالي، وان ظهر الأخير أخطر على فترات متفرقة من الشوط.

وسيطرت إيطاليا على العشر دقائق الأولى، وكاد جراتسيانو بيلي ان يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة 8 بعد رأسية رائعة أبعدها ببراعة الحارس الاسباني دي خيا.

حاولت اسبانيا الدخول في المباراة بعد الدقائق العشر، ولكن سرعان ما عاد المنتخب الايطالي ليمارس هويته في الكرات الهوائية الخطيرة، عن طريف بارولو هذه المرة، لكن رأسيته خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 27.

وابتسمت الكرة أخيرا للمنتخب الايطالي وسدد إيدير مارتينز ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ارتدت من دي خيا وأكملها المدافع المخضرم جورجو كيلليني في الشباط محرزا الهدف الأول في الدقيقة 33.

هدف كيلليني هو الأول في اسبانيا بالادوار الاقصائية منذ يورو 2000 وتحديدا بعد هدف الفرنسي يوري دجوركايف.

وسدد إيمانويلي جاكيريني كرة قوية في الدقيقة 45 كادت تنهي على آمال الاسبان، لكن دي خيا كان في الموعد وابعد الكرة عن مرماه.

الضربة القاضية

في الشوط الثاني حاول الماتدور الاسباني موراتا تعديل النتيحة سريعا في الدقيقة 49، لكن رأسيته منعها العملاق بوفون بثبات.

أما ايطاليا فلم تحتاج اكثر من 10 دقائق لتشكيل خطورة جديدة بعد ان انفرد إيدير بمرمى الاسبان وسدد كرة قوية منعها دي خيا ببراعة في الدقيقة 55.

وكانت الدقيقة 70 شاهدة على أخطر فرص الاسبان بعد ان سدد أريتز أدوريز كرة ماكرة بقدمه اليسرى مرت بقليل بجوار القائم الايمن لبوفون خارج المرمى.

بعدها بدقيقة حول راموس بالتخصص عرضية من ركنية برأسه فوق العارضة.

واصل الاسبان هجومهم القوي املا في تعديل النتيجة، وسدد انييستا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 76 أبعدها بوفون ببراعة، قبل ان يكرر الحارس الاسطوري نفس المشهد بتسديدة أخرى من بيكيه.

وسدد البديل الايطاليا لورنزو اينسيني تسديدة قوية في الدقيقة 85، أبعدها كالعادة دي خيا بثبات عن مرماه.

وفي الدقيقة 91 قرر جراتسيانو بيلي تسجيل هدف ثاني للمنتخب الايطالي بمثابة الضربة القاضية للاسبان، ليصعد بمنتخب بلاده لربع نهائي اليورو.

اضف تعليق للنشر فورا