سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، السعودية

فيديو .. الملك سلمان يوقف أمير سعودي بسبب قوله كلمات عنصرية على الهواء

أخبار ليل ونهار – دفع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ثمن كلمات «عنصرية» تلفظ بها في أحد البرامج على التليفزيون الرسمي السعودي.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بمنعه من المشاركة في الأنشطة الرياضية، بسبب استخدامه كلمات «عنصرية»، الأمر الذي قابله مستخدمو الشبكات الاجتماعية بالتهليل والتكبير، وتم تدشين هاشتاج «#ايقاف_ممدوح_بن_عبدالرحمن».

ونقلت صحيفة «سبق» الإلكترونية السعودية، الأحد، عن مصادر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أن برقية عاجلة ومشددة وردت، مساء السبت، من خادم الحرمين الشريفين، أمر فيها بمنع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية، وذلك على خلفية مداخلته الهاتفية بأحد البرامج التليفزيونية الرياضية، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

ونص الأمر على منع الأمير ممدوح من المشاركة في كافة وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمقروءة والمرئية.

وكان عضو شرف نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود قد أثار موجة من الاستنكار في أوساط الشارع الرياضي السعودي، بعد أن قام بتوجيه ألفاظ وصفت بـ(العنصرية) للإعلامي عدنان جستنية.

وقال: «نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن ننظر إلى تاريخنا من الهند، أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية، جاء ذلك خلال مداخلة على القناة السعودية الرياضية الرسمية».

وأشاد سعوديون بقرار الملك سلمان عبر هاشتاج دشنوه على «تويتر»، وقال «أبوعزوف»: «بلد دستوره الكتاب والسنة ووهبه الله بحكام عادلين لا فرق فيه بين مواطن وآخر، الأيام والأحداث أثبتت ذلك لكل مواطن»، فيما قال فهد العتيبي: «أبوفهد حازم على الأمراء قبل المواطنين» .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا