فيلم، قصير، سينما، قصة، حكاية، مشهد ، مسلسل ، مسلسلات

فيديو.. المشاهد المحذوفة من فيلم جواب اعتقال محمد رمضان والسبكي

أخبار ليل ونهار – للوهلة الأولى يعتقد البعض أن فيلم جواب اعتقال الذي سيعرض في عيد الاضحى القادم، من اسمه أنه يتحدث عن الاعتقالات أو الظلم في مصر، لكن الفيلم الذي يقوم ببطولته محمد رمضان وتنتجه عائلة السبكى، يهدف فقط للحصول على العيدية من الشعب المصري بجانب الحصول على رضاء السلطات.

كان جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، اعترض على أكثر من مشهد فى سيناريو فيلم جواب اعتقال بطولة محمد رمضان، إنتاج أحمد السبكى، وطالب بحذفها تماما حتى يتمكن من استخراج تصاريحه.

المشاهد التى طالب جهاز الرقابة بحذفها هي: مشهد فى بدء الفيلم يظهر فيه محمد رمضان بشخصية خالد الدجوى أحد المنضمين إلى الجناح العسكرى لجماعة «إرهابية متطرفة»، وهو ينفذ عملية إجرامية، إذ يقوم بقتل مجموعة كبيرة من عساكر الأمن المركزى.

وهناك مشهد آخر طالبت الرقابة بحذفه، عندما يتجه خالد الدجوى لقتل إمام مسجد وهو واقف على المنبر أثناء خطبة الجمعة، ورأت الرقابة أن هذه المشاهد تحض على العنف، ويجب حذفها تماما من سياق الأحداث.

تدور قصة الفيلم حول (خالد الدجوي) الذي يلتحق بإحدى الجماعات الإرهابية التي تقوم بأعمال القتل، وعندما يحاول أخيه (أحمد) الانضمام لهذه الجماعة، يرفض (خالد) ذلك، ويحاول منعه، إلا أنه ينضم، وفي أحد الأيام ينشب خلاف بين (أحمد) وأحد أفراد هذه الجماعة، لكنه يسفر عن مقتل (أحمد)، يسعى (خالد) للانتقام من الجماعة، وهي نفس اللحظة التي يصدر فيها جواب اعتقال من الشرطة ضد (خالد).

اضف تعليق للنشر فورا