فيديو .. القرضاوي يهاجم قطر والسعودية بسبب الكريسماس

أخبار ليل ونهار – هاجم الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدول العربية وخص قطر والسعودية، لاحتفالها بأعياد الكريسماس، متهما المحتفلين بالجهل والغباء.

حيث قال «القرضاوي»: «شجرة الكريسماس ليس لها أصل عندنا في الإسلام، ولكن مظاهر الاحتفال في بلاد المسلمين تظهر كأننا في بلد أوروبي مسيحي».

وأضاف «القرضاوي»: «عيد الأضحى لم نرى مظاهره في محلات المسلمين، بعكس الاحتفال بعيد الميلاد، البلاد تحتفل بميلاد المسيح رغم أنه في القرآن المسيح لم يولد في الشتاء، ولكن خليهم يحتفلوا في الشتاء، ولكن المسلمين يحتفلون معهم لماذا؟».

وتابع: «نحن في قطر والسعودية وبعض بلاد المسلمين لا يحتفلون بمولد محمد، ويعتبرونه بدعة ولا نأخذ أجازة في هذا اليوم، لا نحتفل بمحمد ونحتفل بعيد الكريسماس، ونقيم شجرة طولها 4 أمتار، الأمة تتنازل عن شخصيتها الإسلامية».

وخاطب التجار المسلمين، قائلا: «أنادي التجار أمن أجل مكسب تحتفلوا بعيد الكريسماس؟، لماذا تظهر الاحتفال بدين غير دينك في وقت يمنعوننا فيه من عدم إقامة مشاعرنا؟».

واختتم حديثه عن «الكريسماس بقوله: «ليست هذه صورة قطر الإسلامية، وأهلها الأصليين كلها مسلمون، وأبلغ رسالتي وأنذر قومي وأقول لهم هذا حرام وعيب ولا يليق ويدل على غباء في معاملة الآخرين، وجهل بما يوجبه علينا الإسلام في هذه القضية» .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا