عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص

فيديو.. السيسي يتهرب من سؤال مذيعة سي ان ان عن الظلم في سجون مصر

طرحت مذيعة شبكة «سي إن إن» الأمريكية سؤالًا على الرئيس عبد الفتاح السيسي، قالت له خلاله إن أحد الأسباب وراء انتقادات وضع حقوق الإنسان في مصر، هو ما ذكرته منظمة العفو الدولية، حول إلقاء القبض على عدد من الناس دون تهم واضحة.

وأضافت في سؤالها: ما رأيك في الانتقادات الموجهة للحكومة المصرية بأنها تخلق مزيدًا من الإرهابيين بالقاءها القبض على الناس دون تهم، وافتتاح المزيد من السجون.

وجاء رد السيسي: الإجابة على هذا السؤال بسيطة، فهل من يقومون بأعمال إرهابية في الولايات المتحدة يعنى أن أمريكا هي من دفعتهم لهذ الأمر، هذا لي للحقيقة.

فيما شكرت المذيعة من جانبها السيسي واكتفت بالسؤال سابق الذكر، دون توجيه أي أسئلة أخرى معلنة عن انتهاء الحوار.

كانت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أجرت حوارًا مع السيسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وجه السيسي في بداية حديثه التحية للشعب الأمريكي والشبكة الإخبارية الأمريكية لإعطائه الفرصة لاستعراض الاوضاع فى المنطقة.

وقال السيسي خلال حواره، إن محاربة الإرهاب هو عنصر جديد في برنامج المساعدات الأمريكية لمصر، لافتا إلى وجود لجان عسكرية تحدد الاحتياجات التي تحتاجها مصر لتحقيق الأمن والاستقرار ويتم التعامل معها بإيجابية.

وعن انطباعاته بعد لقائه المرشحين للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب قال إن الاجتماعين كانا رائعين، وحول اعتقاده بأن ترامب المرشح الجمهوري سيكون قائدا قويا، قال: “بدون شك”.

اضف تعليق للنشر فورا