الزمالك

فيديو .. الزمالك يهزم حرس الحدود 2-0 في الدوري

أخبار ليل ونهار – فاز الزمالك بهدفين دون رد على مضيفه حرس الحدود في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس، بالجولة الثامنة من مباريات الدوري الممتاز.

سجل هدفي الزمالك، عمر جابر (ق57)، ومصطفى فتحي (ق84).

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 13 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة بنفس رصيد الاسماعيلي صاحب المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الحدود عند النقاط الثلاث التي جمعها خلال 8 مباريات بالمسابقة، ليظل في مركزه السابع عشر وقبل الأخير.

وتعد المباراة، الأولى للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي تولى مهمة تدريب الزمالك مؤخرا.

بدأ الزمالك المباراة بشكل هجومي سعيا لإحراز هدف مبكر، وكاد أن يتحقق هدفه بعد تسديدة قوية من محمود عبد المنعم “كهربا” في الدقيقة الثالثة كان سيسجل منها أول أهداف المباراة لولا تدخل أحمد سعد حارس مرمى الحدود الذي أنقذ الموقف.

وتعرض نادي الحدود في الدقيقة 8 من المباراة لإصابة مبكرة في صفوفه، استدعت خروج إسلام رشدي من الملعب، بعد اصطدام في كرة مشتركة مع علي جبر، قبل أن يتم الدفع بموسى يدان.

وفي الدقيقة العاشرة أهدر أحمد حمودي فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تلقى عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق محمد عادل جمعة.

وسنحت للحدود فرصة للتهديف في الدقيقة 26 من المباراة عن طريق أحمد رمضان، قبل أن يسدد كهربا كرة قوية تعلو عارضة مرمى الحدود، بعدها سدد حمودي كرة سهلة تمر بجوار القائم.

وحاول الفريق صاحب الأرض مبادلة الزمالك الهجمات، حيث سدد إسلام مسعود كرة قوية في الدقيقة 38 اصطدمت بدفاع الزمالك قبل أن تتحول لكرة ركنية، قبل أن يسدد مجددا في الدقيقة 42 لكن برأسه هذه المرة، لتهدد مرمى الشناوي الذي أنقذ الموقف بصد الكرة، التي ارتدت لمحمد طارق ابو العز ليسدد منها مجددا قبل أن يتدخل علي جبر بتشتيت الكرة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات مكثفة من الزمالك لتسجيل هدف التقدم، حيث أهدر كهربا فرصة محققة للتسجيل، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما صوب الكرة بجوار المرمى الذي كان ينفرد بحارسه.

ومع انطلاقة الشوط الثاني ظل الأمر على ما هو عليه، ليقرر البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني الجديد للزمالك، الدفع بلاعبه مصطفى فتحي بفي الدقيقة 54، بدلا من أحمد حمودي.

وفور نزوله أرض الملعب تلقى فتحي أثناء انفراده بمرمى الحدود كرة عرضية، ليفشل في اللحاق بالكرة والتسجيل منها.

وفي الدقيقة 57 من احداث اللقاء، أعلن عمر جابر تقدم فريقه بعدما سجل هدفا في مرمى الحدود، مستغلا الكرة العائدة إليه من دفاعات الحدود، ليسدد صاروخية على يسار الحارس.

وحاول الزمالك تعزيز تقدمه في ظل صحوة فريق الحدود الذي كان يحاول تعديل النتيجة، حيث كاد مصطفى فتحي أن يسجل هدفا آخر في الدقيقة 61، بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ أحد مدافعي الحدود مسددا الكرة بسهولة في يد أحمد سعد حارس المحلة.

وبعدها بقيقة واحدة، رد إسلام مسعود بهجمة خطيرة سدد منها الكرة بقوة، لكن أعلى العاضة.

وفي الدقيقة 67 قاد عمر جابر هجمة للزمالك كاد يسدد منها، قبل أن يلجأ باكيتا لإجراء تغيير جديد بالفريق، بالدفع بمعروف يوسف بديلا من كهربا.

واستمرت المباراة في وسط الملعب، دون هجمات فاعلة من الفريقين، حتى الدقيقة 82، والتي شهدت ظهور محمد سالم في الخط الهجومي للزمالك، بدلا من أيمن حفني.

وفي الدقيقة 84 أحرز مصطفى فتحي الهدف الثاني للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الحدود، سكنت يمين أحمد سعد حارس مرمى الفريق العسكري.

وحاول الحدود تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، دون جدوى، قبل أن يحاول مصطفى فتحي التسديد في اللحظات الأخيرة، قبل أن تنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون مقابل.

اضف تعليق للنشر فورا