الزمالك

فيديو.. الزمالك يهزم المقاولون العرب 2-0

أخبار ليل ونهار – تمكن الزمالك من الفوز على المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة الـ21، من الدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم الأحد على استاد بتروسبورت، من خلال هدفين صنع إيمانويل مايوكا أحدهما وأحرز الثاني.

ورفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 41 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب، ليؤمن الأبيض وصافة جدول الترتيب من المصري الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة، وبقى المقاولون بـ19 نقطة في المركز الـ15 بجدول الترتيب.

وأحرز محمد كوفي، ومايوكا هدفي اللقاء في الدقيقتين 44، و45+1 على الترتيب.

الشوط الأول

لم ينتظر الزمالك كثيرا من أجل الهجوم على مرمى المقاولون العرب، حيث كان الظهور الأول عن طريق عمر جابر، الذي قاد هجمه من الجانب الأيمن وأرسلها عرضية رائعة من داخل منطقة الجزاء إلى محمود عبد المنعم “كهربا” الذي لعبها رأسية بجوار القائم الأيمن.

وأتي الرد من جانب المقاولون العرب في الدقيقة 4 من خلال كرة ثابتة نفذها عمر جمال من الجانب الأيسر بشكل مباشر نحو المرمى وكادت أن تخدع الحارس أحمد الشناوي لولا ابعاده لها بأطراف الأصابع وتحويلها لركنية.

وكرر جمال نفس اللعبة في الدقيقة السابعة لكن من الجانب الأيمن، حيث استطاع الشناوي أن يبعدها عن مرماه بقبضة اليد.

واستطاع الزمالك في الدقيقة 10 أن ينفذ هجمة مرتدة مثالية، حيث لعب الدفاع الكرة لمصطفي فتحي الذي كان متمركزا عند منطقة وسط الملعب، انطلق بالكرة حتى منطقة جزاء المقاولون لكن استطاع الدفاع قطع الكرة قبل تمريرها لمايوكا.

وقام محمد فضل في الدقيقة 24 بتعليق الكرة داخل منطقة الجزاء، وحاول علي جبر إخراجها لكنه وضعها في اتجاه عمر جمال، الذي سدد بشكل مباشر نحو المرمى لكن خرجت لركلة مرمى.

وتبادل كهربا وأيمن حفني الكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 31، ثم قام الأول باختراق المنطقة وسدد كرة مباشرة نحو المرمى لكنها أتت أعلى من العارضة.

واستقبل محمد فضل فضل عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 34 برأسية وجهها نحو مرمى الزمالك، لكنها أتت ضعيفة وفي الوسط واستطاع أن يسيطر عليها الشناوي بسهولة.

وشهدت الدقيقة 43 خطأ ساذج من أحمد علي المدافع الأيمن للمقاولون العرب، الذي حاول إعادة الكرة لأبو السعود حارس فريقه بالرأس، لكن استطاع مصطفي فتحي أن يخطفها، قبل أن يبعدها محمد سمير لركنية.

ونفذ مصطفي فتحي الركنية من الجانب الأيمن في الدقيقة 44 واستقبلها مايوكا لتذهب إلى محمد كوفي الذي سجلها في الشباك.

ولم ينتظر الأبيض كثيرا من أجل إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45+1، إذ قام أيمن حفني بمهارة رائعة داخل منطقة الجزاء، وذهبت الكرة لمايوكا الذي سدد في المرمى محرزا هدف.

الشوط الثاني

بدأ الزمالك نصف المباراة الثاني بالتبديل الأول في المباراة، حيث خرج محمود “كهربا” وشارك بدلا منه أحمد حمودي.

وقاد مصطفي فتحي هجمة فردية من عمق الملعب واتجه إلى خط منطقة الجزاء في الدقيقة 55 ليسدد كرة نحو الزاوية البعيدة لكنها أتت بجانب القائمة الأيمن.

وانتظر أيمن حفني للدقيقة 59 من أجل الانطلاق بكرة رائعة، حيث استطاع أن يمر من لاعب ثم راوغ الثاني وسدد كرة لكنها ذهبت ضعيفة نحو محمود أبو السعود حارس المقاولون.

وقام جهاد جريشة باشهار البطاقة الصفراء في وجه عمر جابر في الدقيقة 63، بعدما ادعى السقوط في منطقة الجزاء دون أي تدخل من مدافع المقاولون العرب.

ولعب مصطفي فتحي كرة رائعة لعمر جابر في الجانب الأيمن من منطقة الجزاء، وسدد اللاعب كرة مباشرة نحو المرمى لكنها ذهبت في يد الحارس.

وأجرى الزمالك التبديل الثاني في الدقيقة 69 بخروج مايوكا، ومشاركة باسم مرسي بدلا منه.

ولعب الشناوي كرة طويلة نحو شيكابالا الذي شارك بدلا من حفني، ليقود الفهد الأسمر هجمة مرتدة سريعة وسدد مباشرة نحو المرمى لكنها خرجت بشكل سيئ للغاية.

اضف تعليق للنشر فورا