الزمالك

فيديو.. الزمالك يهزم الإسماعيلي 4-0 ويتأهل لنهائي كأس مصر

أخبار ليل ونهار – عاقب نادي الزمالك فريق الإسماعيلي بعنف في بطولة نصف نهائي كأس مصر بعد أن كان قد خسر منه مرتين في الدوري الذي خسره، ليحقق الأبيض فوز (4-0) على الفريق الأصفر ويتأهل لنهائي كأس مصر.

الزمالك حقق إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى نهائي كأس مصر للمرة الخامسة على التوالي وتكون أمامه فرصة للفوز بالبطولة للمرة الرابعة على التوالي، لكنه يصطدم بالأهلي أو إنبي في النهائي وكلاهما فاز عليه من قبل في نهائيات الكأس، لكنهما خسرا أيضاً أمامه.

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من كلا الفريقين على الاستحواذ على وسط الملعب ولكن بلا أي محاولات خطيرة خلال الدقائق العشرة الأولى وبعدها حصل الإسماعيلي على ركلة حرة في وسط ملعب الزمالك لكن لم يستفد منها.

فريق الإسماعيلي أهدر أخطر فرص المباراة في الدقيقة 20 بعد تسديدة رائعة من اللاعب أحمد جمال من خارج منطقة الجزاء مرت من الدفاع والحارس أحمد الشناوي لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لتعود إلى الملعب وتضيع فرصة التقدم للأصفر.

الدقيقة 30 شهدت أول فرصة للزمالك بعد عرضية حولها باسم مرسي برأسية متقنة في طريق مرمى الإسماعيلي لكن تصدى لها حارس فريق الإسماعيلي لتضيع فرصة الأبيض الأولى في اللقاء.

شيكابالا حصل على الكرة في منطقة جزاء الإسماعيلي في الدقيقة 39 لكنه مرر إلى القادم من الخلف أيمن حفني الذي قرر التسديد بيمناه كرة قوية لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى ومرت بجوار القائم بعد أن لامست الشباك الخارجية.

اللاعب بناهيني أرسل عرضية خطيرة في منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 41 حولها اللاعب أحمد الصعيدي برأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي لتمر الكرة إلى خارج الملعب.

الشوط الثاني

شيكابالا كاد أن يسجل في الدقيقة 47 بعد افتتاح الشوط الثاني وحصل على الكرة في منطقة الجزاء بتمريرة من أيمن حفني لكنه فضل التسديد وذهبت كرته الأرضية باتجاه مرمى الإسماعيلي لكن الحارس عواد تصدى لها بنجاح.

أيمن حفني سجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 50 بعد عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حفني الذي أرسل تسديدة صاروخية بيسراه عانقت شباك الحارس عواد الذي لم يحاول على الكرة.

الإسماعيلي ضغط بعد ذلك وحصل على ركلة حرة مباشرة نفذت عرضية احتضنها الشناوي، ثم عرضية أخرى في الدقيقة 56 حولها حارس الزمالك لركنية لكن الفريق الأصفر لم يستفد منها ليظل متأخراً.

أيمن حفني أرسل تمريرة بينية رائعة إلى باسم مرسي لينفرد في الدقيقة 63 ويسدد الكرة من فوق الحارس محمد عواد إلى شباك الإسماعيلي ليعلن عن تقدم الفريق الأبيض على الأصفر بثنائية نظيفة.

حفني واصل التألق بتمريرة بينية إلى علي جبر الذي مر من الدفاع وانفرد بالحارس في الدقيقة 70 ليمرر عرضية إلى باسم مرسي الذي انفرد تماماً بالشباك بمفرده ليسجل بسهولة ثالث الأهداف.

الزمالك حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 86 ليسدد اللاعب مايوكا كرة قوية على يمين الحارس عواد الذي ذهب للزواية العكسية لتتواصل الأهداف في شباك فريق الإسماعيلي.

باسم مرسي أهدر الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها بيسرى لكن الحارس محمد عواد أبعد الكرة إلى ركنية قبل أن ينهي الحكم المباراة.

اضف تعليق للنشر فورا