الزمالك

فيديو.. الزمالك يتغلب على كمين الشرطة في الوقت بدل الضائع في كأس مصر

أخبار ليل ونهار – حقق فريق الزمالك فوزاً صعباً وثميناً على فريق اتحاد الشرطة بنتيجة (2-1) في ثمن نهائي كأس مصر ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية، بعد أن سجل مصطفى فتحي هدف التأهل في الدقيقة 90+5، ليرفض الفريق الأبيض العرقلة من منافسه ويستمر في مشوار الكأس.

الشوط الأول

فريق الشرطة كاد أن يكون صاحب الفرصة الأولى الخطيرة في الدقيقة 7 بعد انفراد في منتصف الملعب لكن اللاعب دويدار تدخل بالعرقلة ليحصل على إنذار ويمنح الشرطة ضربة حرة مباشرة في منتصف المسافة بين منطقة الجزاء وخط الوسط، ليسدد شمامة قذيفة حولها الشناوي لركنية.

الزمالك حصل على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الشرطة في الدقيقة 10 نفذها شيكابالا بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى الشرطة لتذهب بعيداً عن شباك الفريق الأزرق.

من جديد اخترق شيكابالا من الجهة اليمنى ورواغ ثم أرسل تسديدة قوية في الدقيقة 14 لتمر الكرة مجدداً بجوار القائم الأيسر لحارس الشرطة الذي استحوذ على الكرة عن طريق ضربة مرمى.

إبراهيم عبد الخالق انطلق في دفاعات الشرطة ثم دخل منطقة الجزاء ليفقد الكرة في الدقيقة 16 قبل أن تعود له عن طريق الدفاع ليقابلها بتسديدة قوية عانقت شباك الشرطة ليعلن عن تقدم فريقه.

الدقيقة 18 شهدت صاروخ زامبي من اللاعب مايوكا بعد عرضية من الجهة اليسرى قابلها بتسديدة قوية بيمناه ارتطمت القائم وذهبت بعيدة تماماً عن شباك الشرطة ليستمر الضغط الأبيض.

اللاعب حسام عبد العال أرسل كرة قوية من مسافة بعيدة فشل الشناوي في التعامل معها بشكل جيد ليحاول إبعاد الكرة لكنها ارتفعت وكادت أن تسقط مرة أخرى فوق مرماه لكنها مرت إلى ضربة ركنية.

الحكم منح إنذار للاعب معروف يوسف ليحتسب ركلة جزاء لصالح فريق اتحاد الشرطة في الدقيقة 44 ليسدد اللاعب شمامة الكرة على يسار الحارس أحمد الشناوي ويعلن عن تعادل فريقه.

الشوط الثاني

مرت أول 20 دقيقة بلا أي محاولات من كلا الفريقين حتى حصل الشرطة على ركنية من الجهة اليمنى نفذها شمامة بتمريرة قصيرة داخل منطقة الجزاء قابلها اللاعب بسيوني بتسديدة قوية فوق عارضة الفريق الأبيض.

الشرطة كاد أن يضرب الزمالك في الدقيقة 75 بعد انفراد من اللاعب أوسو الذي سدد في الحارس الشناوي لترتد الكرة إلى بسيوني الذي حاول المراوغة ثم سقط أرضاً مطالباً بركلة جزاء لكن الكرة وصلت إلى أوسو الذي سدد مجدداً في أقدام الدفاع.

الحكم احتسب ركلة جزاء في الدقيقة 81 وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي الشرطة الذين اتجهوا إلى الحكم المساعد الذي أخبر الحكم بأن الكرة ليست ركلة جزاء وأنها لم تلمس يد المدافع، ليقم الحكم بإلغاء ركلة الجزاء واستئناف اللعب.

الزمالك حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 تصدى لتنفيذها اللاعب باسم مرسي ليسدد في الحائط البشري وتضيع فرصة هدف الفوز لينتهي اللقاء بالتعادل ويتم الاحتكام لركلات الترجيح.

الدقيقة 90+5 شهدت انطلاقة رائعة من اللاعب مصطفى فتحي الذي توغل في دفاعات الفريق الأزرق حتى وصل منطقة الجزاء ليرسل تسديدة بيمناه إلى شباك فريق الشرطة معلناً عن تأهل فريقه بهدف قاتل.

اضف تعليق للنشر فورا