الزمالك

فيديو.. الزمالك يتعادل 1-1 مع بجاية الجزائري ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا

أخبار ليل ونهار – أنقذ اللاعب أحمد حمودي فريق الزمالك من السقوط مهزوماً أمام فريق مولودية بجاية الجزائري في ملعبه وبين جماهيره بعدما سجل هدف التعادل للأبيض في المباراة التي انتهت (1-1).

الزمالك استفاد من فوزه ذهاباً بهدفين مقابل لا شيء ليتأهل إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، ويجبر فريق بجاية على التحول إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

الشوط الأول

بدأ أصحاب الأرض بضغط هجومي شديد في الدقائق الأولى أسفر عن ركنية لم يستفد منها في الدقيقة 3 ثم تسديدة على مرمى الشناوي مرت بجوار القائم، وعدة عرضية أبعدها الدفاع خلال الدقائق الخمسة الأولى.

اللاعب نداي سقط في منطقة الجزاء في الدقيقة 6 دون تداخل مع لاعبي الزمالك مطالباً بركلة جزاء لكن الحكم لم يستجيب لتعود الكرة للزمالك الذي بدأ الهجمة من جديد.

اللاعب كهربا أهدر انفراداً كاملاً في الدقيقة 10 بعد تمريرة متقنة وصلته في منطقة الجزاء من أيمن حفني لكن محمود سدد فوق العارضة ليضيع فرصة التقدم على الفريق المصري.

المباراة هدأت بعدما عبر الزمالك عن نفسه بالسيطرة في وسط الملعب على الكرة واللعب في وسط ملعب بجاية لدقائق قليلة ليقل ضغط الفريق الجزائري وتتحول المباراة لمواجهة هادئة جداً مع مرور 25 دقيقة على البداية.

بجاية هدد الزمالك في الدقيقة 29 بعد عرضية من ركنية قابلها اللاعب زيدان برأسية قوية ذهبت لأحضان الحارس أحمد الشناوي الذي وجد الكرة في أحضانه في نفس المكان الذي يتمركز فيه.

الشناوي أنقذ الزمالك من هدف في الدقيقة 38 بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها السنغالي نداي برأسية باتجاه شباك الأبيض لكن الحارس أبعدها إلى ركنية، لترتد بعرضية وتسديدة صاروخية فوق عارضة الشناوي بقليل.

حمزاوي سدد كرة قوية من خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 41 من ركلة حرة مباشرة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي لتعود الكرة للفريق الأبيض.

ومن ركلة حرة أخرى على الرواق الأيمن المقابل لمنطقة جزاء الزمالك نفذ بجاية عرضية متقنة في الدقيقة 45 لكن الحارس الشناوي أبعدها بقبضة يده إلى ضربة ركنية قبل أن يسقط بعد احتكاك مع لاعب بجاية، ليخرج بعدها مصاباً ويحل جنش بدلاً منه.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 45+9 ليسددها لاعب بجاية قوية ترتطم في الحائط البشري وبعدها يعلن الحكم عن نهاية أحداث الشوط الأول.

الشوط الثاني

مع انطلاقة النصف الثاني من المباراة حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة في الجهة اليسرى المقابلة لمرمى بجاية في الدقيقة 47 بعد تدخل على أيمن حفني، ليلعب محمد إبراهيم تمريرة على اليسار لحفني الذي حاول المراوغة لكن الدفاع أبعدها.

مرتدة خطيرة نظمها بجاية في الدقيقة 49 انتهت بعرضية فشل جنش في إبعادها بشكل سليم بعدما لمس الكرة لتسقط أمام لاعبي بجاية الذين فشلوا أيضاً في تسديد الكرة إلى الشباك ليتدخل الدفاع الأبيض ويبعدها.

فريق بجاية سجل في الدقيقة 56 بعد ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تم تسديدها باتجاه الشباك البيضاء عن طريق اللاعب يايا لترتطم بالحائط البشري وتسكن شباك الحارس البديل جنش.

جنش تألق في الدقيقة 61 بعد عرضية متقنة من الجهة اليسرى حولها لاعب بجاية برأسية قوية أبعدها حارس الزمالك بأطراف أصابعه ليحولها لضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الجزائري.

اللاعب محمود كهربا حصل على كرة في منطقة الجزاء الجزائرية ليسدد كرة أرضية ضعيفة في الدقيقة 64 لتعود بعدها الكرة لبجاية الذي انطلق باتجاه مرمى جنش مجدداً بحثاً عن هدف ثاني.

كهربا أهدر انفراداً جديداً في الدقيقة 72 بعدما رفض هدية ثمينة من دفاع بجاية الذي أهدى الكرة للاعب الزمالك لينفرد تماماً بالحارس لكنه سدد مجدداً بعيداً عن المرمى ليطيح بأحلام فريقه في التعادل.

الزمالك حاول في الدقيقة 86 بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة جزاء بجاية عن طريق اللاعب محمد كوفي لكن كرته مرت بجوار القائم بقليل ليستمر تأخر فريقه بهدف.

اللاعب البديل حمودي سجل هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 88 بعد تمريرة بينية رائعة من كهربا جعلت زميله منفرداً من وسط الملعب ليتقدم ويسدد كرة أرضية إلى شباك بجاية.

حفني كاد أن يسجل في الدقيقة 90 بعد انطلاقة رائعة في وسط ملعب بجاية مر خلالها من الدفاع الجزائري ليتعرض للعرقلة قبل أن يقترب من الحارس في انفراد كامل ليحصل فريقه على ركلة حرة لم يستفد منها.

اضف تعليق للنشر فورا