الزمالك

فيديو .. الزمالك يتعادل مع الجونة في الدوري

أخبار ليل ونهار – سقط فريق الزمالك في فخ التعادل بالجونة بعدما تعادل مع فريق المدينة الساحلية بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة 33 من البطولة التي يتصدرها الفريق الأبيض.

التعادل هو الأول للزمالك منذ 8 مباريات حقق خلالها انتصارات متتالية، فلم يفقد الزمالك أي نقاط منذ تعادله مع إنبي في المباراة التي شهدت سقوط ضحايا في أزمة استاد الدفاع الجوي.

الزمالك حافظ على صدارته برصيد 70 نقطة بفارق 9 نقاط عن إنبي الوصيف، و12 نقطة عن الأهلي صاحب المركز الثالث الذي يتساوى مع الزمالك في رصيد المباريات حيث لعب كلاهما 29 مباراة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط هجومي من أصحاب الأرض لينجح اللاعب عمر السعيد في مراوغة علي جبر مدافع الزمالك في الدقيقة 2 لينفرد بالحارس الشناوي ويهز شباكه بتسديدة قوية قريبة ليعلن عن هدف مبكر للجونة.

وضغط الزمالك بحثاً عن التعادل لكن دفاع الجونة أغلق منطقته الدفاعية، وكاد الأغا أن يعاقب الزمالك على اندفاعه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ارتطمت باللاعب توفيق في منطقة الجزاء وعادت ليسددها لاعب الجونة فوق العارضة بعيداً عن الشباك.

وأخطأ إبراهيم صلاح في الدقيقة 15 عندما حاول مراوغة الأغا وهو أخر مدافع للزمالك لينطلق مهاجم الجونة باتجاه مرمى الزمالك ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الشناوي.

وأهدر اللاعب خالد قمر هدف مؤكد من انفراد تام في الدقيقة 17 بعدما فضل مراوغة الحارس بدلاً من التسديد أو التمرير قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة بنجاح.

وكاد باسم مرسي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 25 بعد تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة التعادل على الفريق الأبيض.

وبعد انطلاقة من حازم إمام على الجهة اليمنى وصلت الكرة إلى أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 33 ليطلق قذيفة علت العارضة بقليل.

ومن ركلة حرة على الجهة اليمنى في الدقيقة 36 لعب عمر جابر عرضية ارتقى اللاعب علي جبر فوق المدافعين ليحولها برأسه لشباك الجونة معلناً عن هدف التعادل للزمالك ليصحح مدافع الأبيض خطأه.

واحتسب حكم المباراة خطأ للاعب أحمد عيد عبد الملك على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40 سددها باسم مرسي في الحائط البشري ليتابعها توفيق بكرة طائشة فوق العارضة.

وقبل النهاية بلحظات أهدر عمر السعيد فرصة هدف التقدم للجونة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي لينتهي الشوط بالتعادل.

الشوط الثاني

أطلق سعد حسني قذيفة من خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 51 لكن الكرة غيرت اتجاهها ووصلت سهلة لأحضان الحارس الشناوي لتمر بسلام على الشباك البيضاء.

وانطلق مصطفى فتحى من الجهة اليسرى في الدقيقة 59 ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الجونة بقليل لتتحول إلى ضربة مرمى للجونة.

وحاول باسم مرسي أن يسجل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 70 وسدد كرة قوية علت عارضة الجونة بقليل ليضيع هدف أبيض في ملعب الجونة.

وفي الدقيقة 84 سدد اللاعب كريم طارق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها أحمد الشناوي بإتقان لتتحول إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الجونة.

وفي الدقيقة 90+2 انطلق مصطفى فتحي ليلعب كرة إلى عمر جابر ليلعب عرضية خطيرة لم تجد متابع أمام مرمى الجونة لتذهب الكرة لأصحاب الأرض من جديد، وبعدها بدقيقتين أهدر باسم مرسي هدف مؤكد من تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم .. شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا