ضغط الدم ، طبيب، مريض ، مرض ، دواء، طب، دكتور، صحة، علاج، دواء، جراحة، عملية

فيديو.. الحجامة سر نجاح أبطال أولمبياد ريو دي جانيرو

قَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف (( إِنَّ أَفْضَلَ مَا تَدَاوَيْتُمْ بِهِ الْحِجَامَةُ أَوْ هُوَ مِنْ أَمْثَلِ دَوَائِكُم ))، وهو بالضبط ما طبقه العديد من الرياضيين في البعثة الامريكية المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

السباح الأمريكي الشهير مايكل فيليبس كان حديث وسائل الاعلام العالمية جميعا بسبب الدوائر الحمراء المنتشرة حول جسده، حتى ان اذهان الكثيرين اعتقدت انه وشما او رسما جديدا يتيمن به اللاعب في البطولة.

فيليبس مع بقية فريق السباحة الأمريكي، تيقنوا ان أفضل وسيلة للاستشفاء وإعادة الطاقة والحيوية للجسم يكون عن طريق الحجامة وهي أسلوب علاجي قديم يشتهر به الشرق الأقصى والاوسط كما كان أحد أساليب العلاج التي أكد عليها سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) في سنته الشريفة.

والحجامة هي – علاج عن طريق مص وتسريب الدم عن طريق استعمال الكاسات، والهدف منها اخراج الدم الفاسد من الجسد مما يساعد علي إعادة تنشيط الدورة الدموية وسرعة الاستشفاء من الالام في المناطق التي يتم معالجتها.

وبما ان الاستشفاء اصبح من اهم ركائز الطب الرياضي في العصر الحالي، فأصبحت الحجامة الوسيلة الأفضل والأكثر سرعة للوصول لنتائج ملموسة للرياضيين.

وكان فيلبيس مع بقية زملائه في الفريق الأمريكي قد حققوا الميدالية الذهبية بالفوز بسباق 4*100 تتابع، والتي من خلالها حصل فيليبس على الميدالية الذهبية رقم 19 في تاريخه الاوليمبي.

واستخدام الحجامة لم يتوقف فقط علي فريق السباحة الأمريكي، ففريق الجمباز الامريكي أيضا يستخدم نفس طريقة العلاج في الاستشفاء حيث ظهر اللاعب اليكس نادور واثار الحجامة على كتفه الأيمن.

فصدق رسول الله الكريم، أدى الأمانة وبلغ الرسالة. قال الله تعالى (( وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى )).

تعليق واحد على “فيديو.. الحجامة سر نجاح أبطال أولمبياد ريو دي جانيرو

اضف تعليق للنشر فورا