فتاة، بنت، مسلمة، ملابس، موضة، حجاب، ازياء

طريقة التفرقة بين الفتاة والزوجة من شكل غشاء البكارة. للكبار فقط

اخبار ليل ونهار – يمكن التفرقة بين الفتاة البكر والزوجة من شكل غشاء البكارة .. حيث من الشكل الخارجي لغشاء البكارة يمكن التفرقة بين الحالتين.

في البداية غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج. لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب.

يختلف شكل الغشاء من فتاة لأخرى فقد تكون فتحتهُ دائرية أو بيضاوية الشكل أو هلالية، وهناك غشاء مشرشر أو مسنن الشكل، وآخر به فتحات متعددة ويسمى “الغشاء الغربالي”.

ويستعمل غشاء البكارة للاستدلال على عفة الفتاة في المجتمعات المحافظة مثل الدول الإسلامية والعربية رغم أن هذه الطریقة غير دقيقة في معرفة فیما إذا کانت الفتاة قد اتصلت جنسیاً برجل نتیجة إیلاج القضیب في مهبلها فهناك العدید من الفتیات یفقدن عذریتهن لأسباب لا علاقة لها بالاتصال الجنسي مع الرجل ولكنها تبقى الطريقة السريرية الوحيدة لتحديد وجود علاقة جنسية.

وفى بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تماماً مما يمنع نزول دم الحيض وهنا لابد من التدخل الجراحي بمعرفة أخصائي أمراض نسائية أو قابلة قانونية مؤهلة لإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض المتراكم داخل الفتاة. هناك بعض الفتیات یولدن من دون غشاء البکارة.

شاهد ايضا

موضوعات متعلقة ليلة الدخلة

التفرقة بين الفتاة البكر والزوجة من غشاء البكارة :

يظهر في الفيديو ان غشاء البكارة الخاص بالفتاة غير المتزوجة وهو غير متمزق ، حيث تظهر فتحة صغيرة داخل غشاء البكارة ، اما في حال زواج الفتاة فسوف نلاحظ تمزق غشاء البكارة من خلال عملية فض البكارة في ليلة الدخلة .

اهم المشاكل الطبية المتعلقة بغشاء البكارة :

في حالة وجود غشاء بكارة من النوع المطاطي المتمدد قد لا يحدث إلا ألم بسيط أثناء أول جماع بعد الزواج، وقد لا يحدث نزول دم إطلاقا وذلك لمرونة الغشاء وتمدده وعدم تمزقه. وقد يظن الزوج في هذه الحالة أن زوجته ليست عذراء وكذلك أهلها مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إلا أن أقنعه الطبيب بالحقيقة.

عند بعض الفتيات يكون غشاء البكارة سميكا بدرجة كبيرة مما لا يمكن للزوج معه فضه رغم تكرار محاولاته.

شاهد ايضا

موضوعات متعلقة غشاء البكارة

في هاتين الحالتين يمكن للطبيب الأخصائي تشخيص الحالة وتطمين الزوج وأهل الزوجة إلى سلامة غشاء البكارة، ويقوم بإجراء جراحة بسيطة في الحالة الثانية لفض الغشاء السميك لإمكان بدء العلاقة الزوجية.

في حالة غشاء البكارة المصمت لا علاج له إلا إجراء جراحة حيث يقوم الطبيب بعمل فتحة في الغشاء لنزول دم الحيض المتجمع في المهبل والرحم. وفي المجتمعات المهتمة بغشاء البكارة يجب أن يتنبه الجراح إلى ترك جزء كاف من الغشاء حول الفتحة التي يفتحها ليفض عند الزواج.

فيديو .. التفرقة بين الفتاة البكر والزوجة من غشاء البكارة .. للكبار فقط

اضف تعليق للنشر فورا