وائل الابراشي

فيديو.. الإبراشي: اقتحام نقابة الصحفيين هي السابقة الأولى وتنسب للسيسي

أخبار ليل ونهار – عزى الإعلامي وائل الإبراشي الصحفيين، على خلفية اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة، مساء أمس الأحد، والقبض على عمرو بدر، ومحمود السقا.

وقال الإبراشي خلال برنامج العاشرة مساء الذي يقدمه على قناة دريم 2: «أهنئ كل العمال بالعيد وأعزي كل صاحب كلمه وصحفي في هذا الوطن، بعد اقتحام الأمن نقابة الصحفيين لأول مرة في تاريخ النقابة، لضبط صحفيين معتصمين صادر ضدهما أمر ضبط وإحضار».

وأضاف «كانت قوات الأمن تحرص على التعامل مع مظاهرات سلالم النقابة من الخارج، ويمكن إذا كان يوجد من هو مطلوب ضبطه وإحضاره التفاهم في هذا الأمر، ولكن سينسب إلى هذا العهد اقتحام نقابة الصحفيين».

وكانت قوات أمنية قد اقتحمت نقابة الصحفيين مساء الأحد، وألقت القبض من داخلها على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهم بمبنى النقابة.

وداهمت قوات الأمن، في وقت سابق منزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في «جمعة الأرض هي العرض».

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.

اضف تعليق للنشر فورا