النادي الأهلى

فيديو.. الأهلي يهزم يانج أفريكانز في الوقت بدل الضائع ويصعد إلى مجموعات أبطال إفريقيا

أخبار ليل ونهار – قاد اللاعب عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي فريقه لتأهل صعب إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا بعدما سجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+5 ليفوز فريقه (2-1) على يانج أفريكانز ويتأهل بمجموع المباراتين (3-2).

حسام غالي سجل الهدف الأول لفريقه قبل أن يتعادل يانج أفريكانز ويظل محافظاً على نتيجة التعادل حتى الدقيقة الأخيرة التي سجل خلالها عبد الله السعيد هدف أهلاوي معتاد في الوقت بدل من الضائع.

الشوط الأول

حاول يانج أفريكانز في البداية الاستحواذ على الكرة لكن سرعان ما نجح الأهلي في السيطرة تماماً على وسط الملعب وبدأ في تحضير اللعب بحثاً عن ثغرة في دفاعات الفريق الأخضر خلال الدقائق الخمسة الأولى.

الأهلي أهدر أول فرصة في الدقيقة 7 بعد تمريرة بينية إللى مؤمن زكريا الذي مرر بالعرض إلى عمرو جمال في منطقة الجزاء ليسدد مهاجم الأحمر كرة قوية حولها الحارس لركنية.

يانج حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 18 ليتم تسديد كرة قوية علت عارضة الحارس شريف إكرامي بقليل ليستمر التعادل السلبي.

مؤمن زكريا أهدر فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 20 بعد تمريرة من رحيل إلى رمضان صبحي الذي راوغ وجعل الهجمة خطيرة قبل أن تصل لمؤمن زكريا الذي سدد بيسراه كرة فوق العارضة.

عبد الله السعيد أرسل تسديدة قوية في الدقيقة 35 لكن الحارس تصدى لها بصعوبة قبل أن يحولها المدافع إلى ضربة ركنية قبل أن يتابعها عمرو جمال أمام المرمى.

اللاعب عمرو جمال مرر كرة إلى عبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40 ليسدد الأخير كرة قوية أرضية لكنها ذهبت لأحضان حارس يانج أفريكانز.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة سددها عبد الله السعيد فوق العارضة لتضيع أخر فرصة للفريق الأحمر للتسجيل قبل نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

انطلق مؤمن زكريا في الدقيقة 48 في وسط ملعب يانج أفريكانز حتى وصل لحدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.

رمضان صبحي قاد هجمة خطيرة للفريق الأحمر في الدقيقة 51 من الجهة اليسرى ليلعب عرضية متقنة لمسها عمرو جمال للخلف باتجاه مؤمن زكريا الذي راوغ الدفاع وسدد كرة تحولت لضربة ركنية.

الدقيقة 53 شهدت الهدف الأول للنادي الأهلي بعد عرضية من ضربة ركنية نفذها أحمد فتحي قابلها حسام غالي برأسية إلى شباك الضيوف ليعلن عن بداية الاحتفالات الكبيرة في مدرجات ملعب برج العرب.

رمضان صبحي انطلق في الدقيقة 56 وراوغ الدفاع التنزاني ليمنح الكرة إلى عبد الله السعيد في منطقة جزاء يانج ليسدد كرة قوية حولها الحارس لضربة ركنية ليستمر الضغط الأحمر.

الفريق التنزاني نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 بعد عرضية قصيرة من داخل منطقة الجزاء حولها مهاجم يانج أفريكانز برأسه إلى شباك شريف إكرامي.

حجازي كاد أن يسجل في في الدقيقة 73 بعد عرضية من الجهة اليمنى حولها برأسه من داخل منطقة جزاء يانج لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للضيوف بقليل.

الأهلي كاد أن يسجل في الدقيقة 80 بعد عرضية من ركنية حولها أحمد حجازي بتسديدة بيمناه فوق عارضة الضيوف في محاولة كانت قريبة للفريق الأحمر ليستعيد تقدمه.

وليد سليمان لعب عرضية متقنة في الدقيقة 88 بعد تمريرة من غالي قابلها إيفونا برأسية قوية تصدى لها الحارس بصعوبة على مرتين ليحافظ على شباكه بلا إصابة ثانية.

انطلاقة رمضان في الدقيقة 90 من الجهة اليمنى أسفرت عن ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء أفضل من الضربة الركنية نفذها وليد سليمان عرضية وصلت إلى الحارس بعد محاولات من الدفاع لإبعادها بالرأس.

اضف تعليق للنشر فورا