النادي الأهلى

فيديو.. الأهلي يهزم ديروط 3 – 0 في كأس مصر

أخبار ليل ونهار – تألق اللاعب أحمد الشيخ بتسجيله هدفين في فوز فريقه النادي الأهلي على ديروط (3-0) في دور الـ32 في بطولة كأس مصر، بينما سجل الهدف الأخر اللاعب أحمد فتحي في الشوط الأول.

الشيخ انتقل للأهلي في صيف 2015 بعد صراع كبير مع الزمالك، لكن نجم مصر المقاصة السابق لم يظهر بشكل أساسي في أي مباراة مع الفريق وغاب عن قائمة الفريق في معظم المباريات ليتأجل إعلان انتقاله بأهدافه وتألقه الذي كان مع المقاصة إلى مارس 2016 أمام ديروط في كأس مصر.

الأهلي سيواجه حرس الحدود في دور الـ16 في كأس مصر يوم 28 أبريل المقبل في الخامسة مساءً، وذلك ضمن محاولاته لاستعادة الكأس الذي لم يفز به منذ عام 2007.

ملخص الشوط الأول

لعب أحمد الشيخ تمريرة بينية من اليمين إلى اليسار ليتسلمها حسين السيد على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 6 ليحصل على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلته، تصدى لتنفيذها اللاعب أحمد فتحي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

أحمد فتحي نجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 11 بعد أن وصلته كرة على حدود منطقة الجزاء ليسدد قذيفة مرت إلى شباك فريق ديروط ليعلن عن تقدم فريقه.

اللاعب حسين السيد أهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 24 بعد عرضية من الجهة اليمنى وصلته في منطقة الجزاء ليراوغ ثلاثة لاعبين ليطمع في تسجيل هدف لا ينسى لكنه سدد الكرة في النهاية بشكل سيء لترتطم بالمدافع الثالث وتذهب لفريق ديروط.

جون أنتوي كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريرة تسلمها على حدود منطقة الجزاء ليرسل كرة قوية بيمناه علت عارضة ديروط بقليل ليستمر تقدم الأهلي بهدف وحيد.

ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول أي محاولات على مرمى الفريقين باستثناء تسديدة بعيدة نفذها حسين السيد لتذهب إلى ضربة مرمى وينتهي بعدها الشوط بهدف فتحي.

ملخص الشوط الثاني

ضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن هدف لكن فريق ديروط تراجع ودافع عن شباكه ليمر بسلام بدون تلقي أهداف في الدقائق العشرة الأولى ليبقى متأخراً بهدف نظيف.

فريق ديروط ظهر هجومياً للمرة الأولى في الدقيقة 56 بضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى تم تنفيذها عرضية خرج أحمد عادل لإبعادها لتسقط الكرة أمام لاعبي الفريقين في منطقة الجزاء قبل أن يسددها حسين السيد في وجه لاعب ديروط وتتحول لضربة مرمى.

اللاعب أحمد الشيخ نجح في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع النادي الأهلي بعد عرضية من الجهة اليمنى اشترك خلالها الحارس مع وليد سليمان لتسقط الكرة أمام الشيخ ليسدد كرة أرضية بيسراه عانقت الشباك في الدقيقة 61.

ونجح الشيخ في تسجيل هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 64 بعد انطلاقة من الجهة اليسرى في منطقة الجزاء ومرور من الدفاع ليسدد كرة أرضية بيسراه سكنت شباك فريق ديروط.

الشيخ توغل مجدداً في منطقة جزاء ديروط ولعب عرضية باتجاه اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 73 لكن الأخير سددها قوية بيسراه بعرض الملعب لتضيع فرصة الهدف الرابع.

اللاعب البديل عماد متعب أهدر هدفاً مؤكداً من انفراد كامل في الدقيقة 81 بعد أن سدد الكرة في جسد الحارس لتتحول إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الأحمر.

وشهدت الدقيقة 89 فرصة جديدة للأهلي بعدما سدد أحمد فتحي كرة قوية بيسراه علت عارضة حارس ديروط بقليل، وكاد الشيخ أن يسجل بعدها بدقيقة بعد اختراق جيد في منطقة جزاء ديروط ليسدد قذيفة أرضية بيسراه مرت بجوار القائم بقليل.

اضف تعليق للنشر فورا