النادي الأهلى

فيديو.. الأهلي يهزم بتروجيت 2-0 ويحافظ على صدارة الدوري

أخبار ليل ونهار – فاز النادي الأهلي على فريق بتروجيت بهدفين نظيفين في مباراة الجولة 20 في بطولة الدوري المصري، متفوقاً على الفريق الذي لعب بشكل دفاعي ليواجه الأحمر صعوبة في الوصول لشباكه حتى جاء الهدف الأول في الدقيقة 63.

الأهلي رفع رصيده إلى 44 نقطة ليبتعد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن الزمالك أقرب ملاحقيه والذي سيلعب مباراة الجولة الحالية ضد الانتاج الحربي، أما بتروجيت فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الثامن.

المباراة شهدت حضور المدرب الهولندي مارتن يول في مدرجات ملعب برج العرب لمشاهدة الأهلي لأول مرة من أرض الملعب قبل تسلم المهمة رسمياً في المباراة المقبلة أمام المقاصة.

ملخص الشوط الأول

البداية جاءت هجومية للاهلي وكاد أن يتقدم مبكراً في الدقيقة الثانية عن طريق مؤمن زكريا الذي انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة أرضية لكنها ذهبت لأحضان الحارس.

وحصل بتروجيت على ركلة حرة في الدقيقة 7 على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى تم تنفيذها عرضية ردها الدفاع ليقابلها كريم طارق بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى.

ومرر رمضان صبحي كرة بينية إلى إيفونا الذي انطلق ومر من الدفاع بسرعته ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بتروجيت بقليل في الدقيقة 14.

مهارة رائعة قدمها إيفونا في الدقيقة 27 بعد مراوغة في منطقة الجزاء ومرور من الدفاع ثم تمريرة إلى مؤمن زكريا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة ليحافظ على شباكه نظيفة.

جعفر رد بتهديد قوي لمرمى الأهلي في الدقيقة 30 بعد عرضية من ضربة ركنية لفريق بتروجيت قابلها مهاجم الزمالك السابق برأسية قوية علت عارضة الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء هدد بتروجيت مرمى الأهلي مجدد بتسديدة قوية في الدقيقة 36 لكنها ذهبت إلى مكان تواجد الحارس أحمد عادل الذي أمسك الكرة بثبات.

النهاية كادت أن تكون حزينة على الأهلي بعد محاولة خطيرة جداً لبتروجيت في الدقيقة 43 انتهت بعرضية في منطقة الجزاء ليقابلها أحمد جعفر برأسية ارتدت من عارضة عبد المنعم إلى خارج الملعب.

ملخص الشوط الثاني

ضغط الأهلي بشدة مع بداية الشوط الثاني بقوة لكنه لم ينجح في صنع خطورة كبيرة على مرمى بتروجيت، ليتدخل زيزو ويخرج إيفونا من الملعب ويدفع باللاعب عمرو جمال بدلاً منه في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي من وجهة نظره الفنية.

ترجمة السيطرة جاءت للاهلي أخيراً في الدقيقة 63 بعد هجمة منظمة وعمل جماعي رائع انتهى بمراوغة رمضان صبحي لحارس المرمى ليتعرض على عرقلة ويحصل على ركلة جزاء سجل منها عبد الله السعيد الهدف الأول.

السعيد عاد ليسجل مجدداً في الدقيقة 67 بعد تمريرة من اللاعب صبري رحيل على حدود منطقة الجزاء ليسدد عبد الله قذيفة أرضية عانقت شباك بتروجيت.

ومن مرتدة سريعة للأهلي في الدقيقة 76 انطلق رمضان صبحي من الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية جعلت مؤمن زكريا منفرداً بالحارس لكنه سدد كرة بعيدة تماماً عن المرمى.

اضف تعليق للنشر فورا