النادي الأهلى

فيديو .. الأهلي يهزم الاتحاد بهدف انطوي

أخبار ليل ونهار – حقق النادي الأهلي الفوز على حساب الاتحاد السكندري بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، السبت، في إطار مباريات الجولة 16 من الدوري المصري.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز عن طريق الهدف الوحيد الذي سجله الغاني جون انطوي في الدقيقة 64 من عمر المباراة التي أقيمت في ستاد الأسكندرية.

وبهذه النتيجة يكون رصيد الأهلي قد ارتفع إلى النقطة 32 ليتربع على صدارة الدوري مؤقتًا، لحين إقامة مباراة الزمالك أمام سموحة غداً، الأحد، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز الثامن.

الشوط الأول

بدأت المباراة بتبادل للاستحواذ بين كلا الفريقين، إلى أن نجح رامي ربيعة في تشكيل أول هجمات الأهلي في الدقيقة الخامسة على مرمى الاتحاد عن طريق كرة رأسية حول بها تمريرة عبد الله السعيد، إلا أنها مرت فوق العارضة.

ورد محمود شعبان على هجمة الأهلي في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي، تصدى لها شريف إكرامي لتتحول إلى ركلة ركنية لم يستفد منها زعيم الثغر.

وتراجع لاعبو الاتحاد للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما صاحبه احتفاظ الأهلي بالكرة لكن دون خطورة على مرمى مستضيف المباراة.

وتعرض مصطفى جابر للإصابة بشد في العضلة الخلفية في الدقيقة 17 أثناء انطلاقه في هجمة سريعة للاتحاد نحو مرمى إكرامي، ليغادر على إثرها ملعب اللقاء ليحل محمد شعراوي بدلاً منه.

وفي الدقيقة 34 إنفرد رمضان صبحي بمحمود السيد حارس مرمى الاتحاد، إلا أنه تأخر في تسديد الكرة ليضغط دفاع زعيم الثغر عليه منقذاً مرماه من هدف محقق للأهلي.

واستمر الأهلي في استحواذه على الكرة، وهو ما سمح لجون أنتوي بتشكيل خطورة على مرمى الاتحاد بعد كرة رأسية في الدقيقة الأخيرة من الشوط، إلى أنها مرت بجوار القائم.

الشوط الثاني

فضل الأهلي مع بداية النصف الثاني من اللقاء الاعتماد على التسديدات البعيدة عن طريق عبد الله السعيد، إلا أنها جاءت جميعاً خارج مرمى الاتحاد السكندري.

وجاءت الدقيقة 55 لتشهد خروج عماد متعب من أرض الملعب، ليحل مؤمن زكريا بدلاً منه، في أولى تبديلات زيزو لتجديد دماء الخط الهجومي للأهلي خلال اللقاء.

وشهدت الدقيقة 64 تسجيل جون أنتوي لأول أهداف الأهلي خلال اللقاء، بعد كرة طولية من عبد الله السعيد حولها أحمد فتحي لعرضية، ليصوبها الغاني مباشرة إلى داخل شباك الاتحاد.

ودفع زيزو بأحمد حمدي في الدقيقة 74 بدلاً من عبد الله السعيد، قبل أن يقوم بإقحام عمرو جمال بدلاً من جون انتوي في الدقيقة 85، بعد أن نجح في السيطرة على مجريات المباراة تماماً.

وكاد صبري رحيل أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90 بعدما أرسل كرة عرضية، غيرت إتجاهها بعدما اصطدمت بدفاع الاتحاد لترتطم بالعارضة ثم تتحول إلى ركلة ركنية.

واحتسب جهاد جريشة حكم المباراة خمس دقائق كوقت بدلاً من الضائع، والتي شهدت ضغط من الاتحاد وتراجع الأهلي للاعتماد على المرتدات، إلى أن أطلقت صافرة نهاية اللقاء بإعلان فوز الفريق الأحمر.

اضف تعليق للنشر فورا