النادي الأهلى

فيديو.. الأهلي يصعد إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الحدود 2-1

تأهل النادي الأهلي إلى ربع نهائي كأس مصر بطريقة عرجاء بعد أداء سيء وممل وفوز صعب على فريق حرس الحدود الذي هبط لدوري الدرجة الأدنى بنتيجة (2-1) على استاد الأسكندرية.

الفريق الأحمر تأهل لمواجهة فريق سموحة في دور الثمانية يوم الاثنين الموافق 1 أغسطس المقبل، ليواصل طريقه نحو المباراة النهائية لاستعادة اللقب الغائب منذ عام 2007.

الشوط الأول

الدقائق العشرة الأولى مرت بلا أي محاولات بعدما اكتفى الأهلي بالاستحواذ على الكرة في وسط الملعب وفشل في اختراق دفاعات حرس الحدود الذي بدأ المباراة بشكل دفاعي جعل كل لاعبيه في وسط ملعبهم.

الأهلي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الحرس ليتم تنفيذها عرضية لكن الدفاع شتتها ليظل الفريق الأحمر بلا أنياب هجومية مع الدقيقة 11 من بداية اللقاء.

الأهلي حصل على ركنية بعد محاولة من حسين السيد أبعدها الدفاع في الدقيقة 24 ليلعب صالح جمعة عرضية شتتها الدفاع ليستمر اللعب الممل والسلبي من الفريقين، الأهلي في الاستحواذ السلبي والحرس في التكتل الدفاعي.

الحكم أشار باحتساب ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 29 بعد لمس مدافع حرس الحدود الكرة بيده اليمنى في منطقة الجزاء لمنع عرضية من الجهة اليمنى عن طريق باسم علي، ليتصدى عماد متعب لتنفيذ الكرة بتسديدة قوية على يمين الحارس معلناً عن هدف أول في الدقيقة 31.

التسديدة الأولى والأخيرة لحرس الحدود في الشوط الأول كانت في الدقيقة 45+2 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق محمد فاروق الذي سدد من الوضع طائراً ثم سقط مصاباً بعد أن ذهبت الكرة سهلة للحارس أحمد عادل عبد المنعم.

الشوط الثاني

الأهلي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى بالقرب من راية الضربة الركنية في الدقيقة 54 ليتم تنفيذها عرضية أبعدها دفاع الحرس لتعود الكرة من جديد للأهلي وتنتهي بخطأ لصالح الفريق السكندري.

فتحي أرسل عرضية في الدقيقة 67 إلى عماد متعب في منطقة الجزاء أمام مرمى حرس الحدود ليسدد مهاجم الأهلي كرة قوية فوق العارضة بمسافة كبيرة لتعود الكرة لفريق الحدود مرة أخرى.

عمرو السولية نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد مراوغة من خارج منطقة الجزاء وتسديدة قوية ارتطمت بالأرض ثم سكنت شباك فريق حرس الحدود ليعلن عن هدف ثاني للنادي الأحمر.

الحكم أشار باحتساب ركلة جزاء لصالح فريق حرس الحدود في الدقيقة 83 بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتطمت بيد اللاعب محمد هاني ليتصدى اللاعب محمد فاروق للتنفيذ ويسدد في شباك الأهلي معلناً عن تقليص الفارق.

سيد حسن كان قريب من هدف التعادل في الدقيقة 86 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بيسراه لكن الحارس أحمد عادل تألق وحول الكرة إلى ركنية ثم أبعد العرضية التي جاءت من الركنية ليحافظ على شباكه من إصابة أخرى، لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.

اضف تعليق للنشر فورا