النادي الأهلى

فيديو.. الأهلى يتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني 1-1 في دور الـ16 من أبطال أفريقيا

أخبار ليل ونهار – اكتفى النادي الأهلي بتحقيق تعادل إيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعته بفريق يانج أفريكانز التنزاني عصر اليوم، السبت، في إطار مباريات الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.

وجاء هدف الأهلي عن طريق عمرو جمال في الشوط الأول، قبل أن يتعادل أحمد حجازي ليانج أفريكانز بعدما وضع الكرة داخل شباك شريف إكرامي بالخطأ.

وجاء هذا التعادل ليؤجل الأهلي حسم تأهله إلى دور المجموعات من دوري الأبطال الأفريقي لمباراة العودة من دور الـ16 للبطولة الأفريقية، والمقرر إقامتها في برج العرب بالأسكندرية.

الشوط الأول

شهدت انطلاقة المباراة بداية حماسية من فريق يانج أفريكانز في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب، في الوقت الذي نجح فيه لاعبي الأهلي في امتصاص حماس أصحاب الأرض.

وحصل النادي الأهلي على حطأ خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 من الشوط الأول، حيث نفذها عبد الله السعيد نحو مؤمن زكريا، الذي مررها لعمرو جمال ليودعها المهاجم في شباك يانج أفريكانز معلناً عن تقدم ممثل مصر.

وجاءت الدقيقة 19 بهدف التعادل ليانج أفريكانز بعدما وضع أحمد حجازي مدافع الأهلي الكرة بالخطأ في شباك إكرامي، أثناء إبعاده لكرة عرضية لكنها تحولت بالخطأ نحو مرمى حارس الفريق الأحمر.

وكاد مؤمن زكريا أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 27 من الشوط الأول، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة نحو المرمى إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس يانج بقليل.

وانحصر الأداء في منطقة وسط الملعب خلال الدقائق الـ15 الأخيرة من عمر الشوط الأول، دون تشكيل خطورة على أياً من حارسي المرمى داخل الملعب.

وغابت الخطورة الهجومية للنادي الأهلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، في ظل استحواذ يانج على الكرة، إلى ان أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي النصف الثاني من المباراة بقوة، حيث كاد أن يسجل الهدف الثاني عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 46 بعدما صوت كرة قوية لكن العارضة منعتها من المرور لداخل الشباك.

واستمر الأهلي في ضغطه على يانج أفريكانز وسط محاولات من الفريق التنزاني بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي تصدى لها مدافعو ممثل مصر.

وأجرى مارتن يول المدير الفني للأهلي تغيرين، كان أولهما خروج رمضان صبحي ونزول وليد سليمان بدلاً منه في الدققة 68، قبل أن يخرج حسام غالي ليحل حسام عاشور بدلاً منه في الدقيقة 73.

ودفع يول بماليك إيفونا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء بدلاً من مؤمن زكريا، بهدف استغلال المساحات التي تركها لاعبي يانج أفريكانز خالية في هجومهم القوي تجاه مرمى الأهلي.

وفشل إيفونا في استغلال المساحات الخالية في دفاع يانج، في الوقت الذي سيطر فيه دفاع الأهلي على مهاجمي الفريق التنزاني، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

اضف تعليق للنشر فورا