النادي الأهلى

فيديو .. الأهلى بطل السوبر بعد الفوز على الزمالك 3-2

أخبار ليل ونهار – حسم النادي الأهلي لقب بطولة كأس السوبر المصري لصالحه بعد مباراة تاريخية ضد الزمالك أقيمت في ملعب هزاع بن زايد في العين بالإمارات وانتهت لصالح الأحمر بنتيجة (3-2).

الزمالك تقدم بهدف لعمر جابر، قبل أن يتعادل عبد الله السعيد بركلة جزاء، ثم يضيف الثاني بنفس الطريقة ثم يسجل مؤمن زكريا ثالث الأهداف، ونجح كهربا في تقليص الفارق بهدف ثاني.

وتوج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر للمرة التاسعة في تاريخه من أصل 13 بطولة أقيمت في تاريخ الكرة المصرية، وسجل اسمه كأول بطل لسوبر يقام خارج الحدود.

الشوط الأول

بداية قوية للفريقين أعلن عنها محمد إبراهيم بتسديدة في الدقيقة الأولى علت عارضة شريف إكرامي، ثم هجمة حمراء انتهت باشتراك قوي بين جبر وعبد الله السعيد على حدود منطقة جزاء الزمالك ليتم إحباط المحاولة الحمراء.

ومن هجمة مرتدة منظمة للنادي الأهلي كاد عبد الله السعيد أن يسجل في الدقيقة 11 بعدما تبادل الكرة مع إيفونا وسدد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت عارضة الشناوي، ورد معروف يوسف بكرة مماثلة في الدقيقة 13.

وكاد إيفونا أن يسجل في أخطر فرص المباراة في الدقيقة 19 بعدما تلقى تمريرة رائعة من عبد الله السعيد في منطقة الجزاء ليراوغ على جبر بنجاح ويسدد كرة بيسراه لكنها ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها الشناوي بسهولة.

وواصل الأهلي خطورته بالاستحواذ على الكرة ومحاولة البحث عن الطريق الأمثل لمرمى الزمالك ليهدد وليد سليمان المرمى الأبيض مجدداً في الدقيقة 21 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وفي هجمة مرتدة سريعة للزمالك مر عمر جابر بسرعة كبيرة من أحمد فتحي على الجهة اليسرى لينفرد بمرمى شريف إكرامي ويسدد كرة أرضية لكن ينجح حارس الأهلي في تحويل الكرة لركنية بجسده.

وعوض عمر جابر الفرصة الضائعة سريعاً بهدف رائع في الدقيقة 25 بعد كرة سددها باسم لترتطم بدفاع الأهلي وتصل لجابر الذي سدد قذيفة عانقت شباك إكرامي ليعلن عن هدف أول للأبيض.

وأنقذ الحارس أحمد الشناوي مرمى الزمالك من هدف في الدقيقة 31 بعد أن وصلت كرة لإيفونا داخل منطقة الجزاء ليسدد تحت ضغط دفاعي وينجح الشناوي في تحويل الكرة لركنية لم يستفد منها الأهلي.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 33 بعد تدخل قوي من أحمد فتحي على محمود كهربا ليتصدى لتنفيذها الأخير لكن الحارس إكرامي تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 45+3 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد تدخل من حمادة طلبة على اللاعب رمضان صبحي، ليتصدى عبد الله السعيد لتنفيذها ويسجل هدف التعادل لينتهي بعده الشوط بتعادل إيجابي.

الشوط الثاني

البداية كانت حمرء بعرضية متقنة من صبري رحيل قابلها وليد سليمان بتمريرة رائعة إلى رمضان صبحي الذي حولها برأسه باتجاه شباك الزمالك لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيسر للشناوي في الدقيقة 47.

وبتمريرة رائعة من حسام غالي انفرد وليد سليمان بالشناوي لكن تدخل كوفي بعرقلة ليمنح الأهلي ركلة جزاء تصدى لتنفيذها اللاعب عبد الله السعيد في الدقيقة 53 ويسجل الثاني.

واحتسب الحكم ركلة حرة خطيرة للأهلي في الدقيقة 57 نفذها وليد سليمان عرضية من الجهة اليمنى لكن تدخل الشناوي وأبعدها لترتد على مرماه بتسديدة مرت بعيدة عن الشباك.

وانطلق رمضان صبحي في الدقيقة 69 ليراوغ أحمد توفيق داخل منطقة الجزاء ويسدد لكن الشناوي أبعد الكرة ليتابعها مؤمن زكريا البديل برأسية متقنة إلى شباك الزمالك مسجلاً ثالث الأهداف الحمراء.

وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 72 تصدي لتنفيذها اللاعب باسم مرسي بتسديدة قوية لكنها ذهبت حيث يتمركز إكرامي ليمسكها بسهولة، ورد السعيد بقذيفة حمراء علت عارضة الزمالك في الدقيقة 75.

وتوقف اللعب في الدقيقة 76 بعد استعراض رمضان صبحي بالوقوف على الكرة وهو الأمر الذي تسبب في هجوم من لاعبي الزمالك عليه ليتحول الملعب لمعركة ويركض حازم إمام من خارج المستطيل الأخضر في محاولة لضرب أحد لاعبي الأهلي وينجح في ضرب غالي بالفعل.

وعاد اللعب في الدقيقة 85 ليحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء تصدى لها أيمن حفني بتسديدة قوية لكن تصدى لها إكرامي بنجاح.

وشهدت الدقيقة 90+1 هدف رائع للزمالك بعد تمريرة رائعة من عمر جابر إلى اللاعب كهربا الذي انفرد وسجل هدف تقليص الفارق لتشتعل الدقائق الأخيرة.

وسدد فتحي قذيفة في الدقيقة 90+6 من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي لتضيع فرصة هدف أحمر رابع.

وكاد الأهلي أن يسجل هدف رابع في الدقيقة 90+10 بتمريرة أرضية وصلت إلى أنطوي الذي سدد كرة باتجاه المرمى حولها الشناوي لضربة ركنية.

أهداف المباراة:

اضف تعليق للنشر فورا