خريطة الخليج، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان

فيديو.. الأسباب الخفية لزيارة السيسي في الامارات

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، دولة الإمارات، في زيارة رسمية تستغرق يومين يحضر خلالها احتفال الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ 45، وكان في استقبال السيسي لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأجريت مراسم استقبال رسمية، ويستعرض الفيديو التالي الأسباب الخفية وراء الزيارة:

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن “الإمارات تعمل باستمرار على تعزيز علاقاتها التاريخية مع مصر، التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان وفق مبادئ راسخة من الأخوة والتعاون والتنسيق حول مجمل القضايا الثنائية والعربية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

فيما أشاد السيسي بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم على مدار السنوات الماضية، مؤكدا أنها “أصبحت تمثل نموذجاً يحتذى به لكافة الدول العربية في تحقيق التنمية الشاملة، ومتمنياً لحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار”، وفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء “الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”، وفقا للبيانات الرسمية. وأكد الجانبان في ختام مباحثاتهما على “أهمية بناء استراتيجية عربية تضمن مواجهة التحديات وتضافر الجهود والتنسيق والتي من شانها أن تحفظ أمن واستقرار المنطقة”.

اضف تعليق للنشر فورا